ركود أسعار النفط في أضيق نطاق للحركة منذ عام

المتفائلون والمتشائمون عالقون بين انتعاش الطلب في الصين وفائض المعروض بالولايات المتحدة وسط مخاطر تباطؤ الاقتصاد

مصفاة نفط تابعة لشركة "ساينوبك" (Sinopec) الصينية في منطقة بودونغ، شنغهاي، الصين
مصفاة نفط تابعة لشركة "ساينوبك" (Sinopec) الصينية في منطقة بودونغ، شنغهاي، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تباطأت حركة أسعار النفط حتى دفعت مؤشر التقلب في 30 يوماً إلى أدنى مستوى له في عام، مع حيرة المتعاملين العالقين بين ارتفاع الطلب على الطاقة في الصين ودلائل زيادة العرض في الولايات المتحدة.

استحوذ تأثير الزيادة الوفيرة في مخزون النفط بالولايات المتحدة ومؤشرات رئيسية تشير إلى فائض في المعروض على تأثير انتعاش السفر الجوي واستهلاك الطاقة في الصين، مما أوقف صعود الأسعار بقيادة المتفائلين في منتصف الجلسة. واستقر خام غرب تكساس الوسيط في النهاية على انخفاض للجلسة الثالثة على التوالي.

قالت ربيكا بابين، متعاملة أولى في الطاقة بشركة "سي آي بي سي" لإدارة الثروات الخاصة (CIBC Private Wealth): "ما زالت السلعة عالقة في منطقة محايدة في محاولة اكتشاف أي القوى المحركة للسوق ستكون أكثر تأثيراً من غيرها خلال الشهرين المقبلين".

في منتصف شهر فبراير، تتجه أسعار النفط الخام نحو أضيق نطاق شهري في حركتها منذ يونيو 2021، حيث تتحرك في نطاق يبلغ حوالي 8 دولارات صعوداً وهبوطاً. وظلت تقلباتها محدودة وسط سيناريوهات مستقبلية متباينة نتجت عن عوامل تشمل قوة الطلب من الصين، وتعهد روسيا بخفض الإنتاج، وتباطؤ الاقتصاد في البلدان التي تحاول تخفيف التضخم عن طريق رفع أسعار الفائدة.

"الاتحاد الأوروبي": روسيا أُجبرت على خفض إنتاج النفط

أسعار عقود النفط

هبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مارس بقيمة 10 سنتات، مستقرة على 78.49 دولار للبرميل في نيويورك
فقدت عقود مزيج برنت تسوية شهر أبريل 24 سنتاً من قيمتها، مستقرة على 85.14 دولار للبرميل

نفط