أرباح "لوبريف" السعودية تتجاوز التوقعات وترتفع 32% في 2022

مستثمر يتابع تحركات الأسهم المعروضة على شاشات الفيديو داخل السوق المالية السعودية، في الرياض، المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع تحركات الأسهم المعروضة على شاشات الفيديو داخل السوق المالية السعودية، في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف" بنسبة 32% خلال العام 2022 لتصل 1.98 مليار ريال (528 مليون دولار أميركي).

جاءت الأرباح متجاوزة توقعات المحللين البالغة 1.59 مليار ريال، حيث عزت الشركة النمو إلى ارتفاع هوامش تكسير زيوت الأساس والمنتجات الثانوية، إضافة إلى زيادة أحجام المبيعات، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 20% إلى 10.6 مليار ريال.

أظهرت البيانات المعلنة اليوم الأحد زيادة نصيب السهم في الأرباح السنوية للعام الماضي إلى 11.7 ريال للسهم مقابل 8.9 ريال في العام السابق.

أوصى مجلس إدارة الشركة المدرجة بسوق الأسهم السعودية، بتوزيع 842.3 مليون ريال كأرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2022، بواقع 5 ريالات للسهم.

كانت الشركة بدأت تداولاتها في سوق الأسهم السعودية في ديسمبر الماضي، بعد أن جمعت نحو 4.95 مليار ريال (1.32 مليار دولار) من طرح 50 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل حوالي 29.65% من أسهمها، والتي كانت تمثل حصة شركة جدوى للاستثمار في الشركة، حيث تحتفظ شركة أرامكو السعودية بباقي ملكية شركة الزيوت.

أغلق سهم "لوبريف" يوم الخميس الماضي عند مستوى 106.6 ريال سعودي وهو يزيد بنسبة تتجاوز 7% عن سعر الطرح العام والذي تم تحديده عند 99 ريالاً للسهم، وهو السعر الذي تداول السهم دونه في يومه الأول بالسوق.