إدارة "فورمولا 1": لا تحوّل إطلاقاً إلى السيارات الكهربائية

دخان ينبعث من مكابح سيارة المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق فريق "فورس إنديا" لسباقات الـ"فورمولا 1"، خلال اليوم الثاني من اختبارات سباق الشتاء على حلبة كاتالونيا في إسبانيا، يوم 23 فبراير 2016
دخان ينبعث من مكابح سيارة المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق فريق "فورس إنديا" لسباقات الـ"فورمولا 1"، خلال اليوم الثاني من اختبارات سباق الشتاء على حلبة كاتالونيا في إسبانيا، يوم 23 فبراير 2016 المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سباقات الـ"فورمولا 1" لن تتحوّل أبداً إلى السيارات الكهربائية.

هذا ما قاله ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لبطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا 1"، في مقابلة نشرتها صحيفة "آيل 24 سول أور" الإيطالية يوم الأحد.

أضاف دومينيكالي: "للمساعدة في الحد من الانبعاثات، تقوم (فورمولا 1) بتطوير بنزين عديم الانبعاثات، يمكن استخدامه من قبل الطائرات والسفن".

انتقد خليفة بيرني إيكلستون (الرئيس السابق لإدارة "فورمولا 1")، السياسيين لوضعهم عدة أهداف مستحيلة للتحوّل إلى الطاقة النظيفة، واتباعهم نهجاً أيديولوجياً فيما يتعلق بالكهرباء، الذي أصبح كما قال "عقيدة لا جدال فيها".

قال دومينيكالي للصحيفة: "من الممكن أن تصل الانبعاثات إلى الصفر من دون تغيير المحركات أو التخلص من السيارات الموجودة فعلاً".

"ماكلارين" البريطانية تبيع سيارات تاريخية لجمع الأموال

كان البرلمان الأوروبي قد وقَّع هذا الأسبوع على اتفاق جرى التوصل إليه مع الدول الأعضاء في العام الماضي، يطلب من مصنّعي السيارات الوصول إلى هدف صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2035، وخفض مستويات التلوث بنسبة 55% خلال العقد الحالي.

استحوذت شركة "ليبرتي ميديا كورب" (Liberty Media Corp) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها على "فورمولا 1" في عام 2017، في صفقة بلغت قيمتها 4.4 مليار دولار ، لتبدأ هذه الرياضة تحت قيادة دومينيكالي خطة لتعزيز شعبيتها وتوسيع انتشارها الجغرافي، لا سيما في الولايات المتحدة.