"ميتا" على خطى "تويتر".. طرح خدمة توثيق الحسابات بـ12 دولاراً

"فيسبوك" تطرح الخدمة الجديدة في أستراليا ونيوزيلندا الأسبوع الجاري

مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس"فيسبوك"، خلال قمة Silicon Slopes Tech في سولت ليك سيتي، يوتا، الولايات المتحدة
مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس"فيسبوك"، خلال قمة Silicon Slopes Tech في سولت ليك سيتي، يوتا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سارت "ميتا بلاتفورمز" المالكة لمنصة "فيسبوك" على خطى شركة "تويتر" بإعلانها اليوم إطلاق خدمة توثيق الحسابات مقابل مبلغ مالي كل شهر.

وفقاً لمنشور كتبه هذا اليوم مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي ومؤسس "ميتا" على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"؛ فإنَّ الشركة طرحت خدمة اشتراك تتيح للمستخدمين التحقق من حساباتهم، والحصول على "العلامة الزرقاء" في مقابل 11.99 دولار كل شهر لمستخدمي الويب، التي ترتفع إلى 14.99 دولار لمستخدمي نظام التشغيل "آي أو إس" التابع لشركة "أبل".

الخطوة الجديدة تأتي بعد نحو شهرين ونصف فقط من خطوة مماثلة أجرتها شركة "تويتر"، التي أعلنت في 5 نوفمبر الماضي بدء منح المستخدمين خدمة "تويتر بلو" (العلامة الزرقاء)، التي تدل على توثيق الحساب، في مقابل 8 دولارات شهرياً، و11 دولاراً لمستخدمي "آي أو إس"، وهي الخطوة التي طرحها مالك الشركة الجديد الملياردير الأميركي إيلون ماسك عقب إبرام صفقة الاستحواذ بقيمة 44 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: "تويتر" تعيد إطلاق "تويتر بلو" غداً بـ8 دولارات شهرياً

بحسب إعلان "زوكربيرغ" اليوم؛ فإنَّ الخدمة الجديدة ستتيح الحصول على حماية انتحال شخصية إضافية ضد الحسابات المزيفة، كما تمنح إمكانية الحصول على وصول مباشر إلى خدمة دعم العملاء.

"زوكربيرغ" كشف أيضاً أنَّ الخدمة لن تكون متاحة حالياً أمام جميع المستخدمين في العالم، إذ سيتم طرحها في أستراليا ونيوزيلندا الأسبوع الجاري، بينما سيتم إتاحتها أمام المزيد من البلدان قريباً.