بنك برودا الهندي يبدي استعداداً لمواصلة إقراض "أداني"

غوتام أداني
غوتام أداني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد أحد أكبر المقرضين المدعومين من الدولة في الهند على استعداده للنظر في إقراض أموال إضافية لمجموعة أداني المتداعية، بما في ذلك تمويل مشروع لإعادة تخطيط حي فقير يعد من بين أكبر الأحياء الفقيرة في العالم.

قال سانجيف تشادها، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، إن بنك بارودا سيقدم قروضاً للمجموعة إذا استوفت المعايير الخاصة بالمقرض، مضيفاً أنه ليس قلقاً بشأن تقلبات أسهم المجموعة.

تقدم تلك التصريحات درجة من الدعم للملياردير جوتام أداني بعد أن رفضت بعض البنوك إعادة تمويل قرض تجسيري قيمته 500 مليون دولار يستحق الشهر المقبل. جاء ذلك بعد تقرير صدر في يناير الماضي من شركة هيندنبرغ للأبحاث يزعم وجود فساد مالي بالمجموعة، مما أدى إلى تدهور أصول المجموعة في الآونة الأخيرة، ولكن حصلت معنويات المستثمرين على دفعة عندما قالت المجموعة إنها ستتعامل مع استحقاقات الديون القادمة.

قال تشادها في مقابلة: "لدينا معايير للاقتراض ونلتزم بها في كافة الظروف". فيما رفض الخوض في التفاصيل حول تعرض البنك بشكل عام لإمبراطورية رجل الأعمال الهندي.

كان تشادها قال في وقت سابق من الشهر الجاري إن تعرض بنك بارودا للمجموعة يبلغ نحو ربع ما هو مسموح به في إطار ضوابط البنك المركزي.

قال بنك الدولة الهندي، أكبر بنك مقرض في البلاد من حيث الأصول، في مناسبة أخرى، إنه يتعرض لحوالي 270 مليار روبية (3.3 مليار دولار) لشركات في مجموعة أداني.

قال شادها إن بنك بارودا سيدرس تقديم قروض للمجموعة من أجل مشروع إعادة تطوير منطقة دارافي بعد أن قدمت المجموعة 50.7 مليار روبية لمشروع إعادة بناء العشوائيات العام الماضي.