سوق النفط محاصرة في لعبة "صعود وهبوط" مملة للأسعار

سيارات تتحرك على طول طريق في بكين، الصين.
سيارات تتحرك على طول طريق في بكين، الصين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شهدت أسواق النفط يوماً من التقلبات المملة التي انتهت أخيراً بإغلاق الأسعار على انخفاض، حيث وازن المتعاملون بين أسعار الفائدة الأميركية ومستقبل الطلب في الصين لتحديد اتجاه الطلب العالمي على الطاقة.

انخفض خام برنت مع هيمنة علامات تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة على معنويات السوق عموماً، وهروب المتعاملين من الأصول الخطرة. فقد انخفضت وتيرة شراء المنازل المملوكة سابقاً إلى أضعف مستوياتها منذ عام 2010.

وتحركت أسعار النفط الخام في نطاق ضيق معظم الوقت منذ بداية عام 2023، وسط بيانات متضاربة تمنع السوق من اختراق مستويات المقاومة الحالية.

"غولدمان ساكس" يتوقع رفع "الفيدرالي" للفائدة 75 نقطة إضافية

فرضت مخاطر الركود في الولايات المتحدة حدوداً على الاتجاه الصعودي في أسعار النفط الخام، بينما فرض انتعاش الاقتصاد الصيني حدوداً أيضاً على ضغوط انخفاض الأسعار.

وقالت ربيكا بابين، متعاملة أولى في الطاقة بشركة "سي آي بي سي" (CIBC Private Wealth) للثروات الخاصة: "تتحرك أسعار خام برنت صعوداً وهبوطاً بين مستوى 80 دولاراً و85 دولاراً للبرميل، حيث تقابل قصة الهبوط العنيف في اقتصاد الولايات المتحدة بإعادة فتح اقتصاد الصين. ونحن مستمرون في إعادة نفس القصة وينتهي بنا الأمر من حيث بدأنا".

أسعار عقود النفط

فقدت عقود مزيج برنت تسوية شهر أبريل 1.02 دولار من قيمتها، مستقرة على 85.05 دولار للبرميل في نيويورك.
هبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر مارس، التي تنتهي صلاحيتها الثلاثاء، بقيمة 18 سنتاً، مستقرة على 76.16 دولار للبرميل.
لم تحدث أي تسوية لعقود يوم الإثنين بسبب العطلات في الولايات المتحدة وسجلت المعاملات يوم الثلاثاء.

نفط