أسعار النفط ترتفع منهية أطول سلسلة خسائر هذا العام

أسعار الخام تلقت دعماً من انخفاض الدولار وإعادة تقييم التجار لتوقعات الطلب

مضخات تستخرج النفط الخام من آبار نفط في ميدلاند بولاية تكساس، الولايات المتحدة
مضخات تستخرج النفط الخام من آبار نفط في ميدلاند بولاية تكساس، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار النفط على نحو طفيف في معاملات اليوم الخميس، منهية أطول سلسلة خسائر هذا العام استمرت ستة أيام متتالية، بفعل مخاوف متزايدة من أن رفع البنوك المركزية لأسعار الفائدة بمعدلات أكبر قد يضغط على النمو الاقتصادي ما يؤثر في الطلب على الوقود.

تلقت أسعار الخام دعماً في تعاملات اليوم من انخفاض الدولار، كما قام التجار بتقييم توقعات الطلب المختلطة لتشديد السياسة النقدية الأميركية وإعادة فتح الاقتصاد الصيني.

تحركت أسعار النفط الخام في نطاق ضيق معظم الوقت منذ بداية عام 2023، وسط بيانات متضاربة تمنع السوق من اختراق مستويات المقاومة الحالية.

اقرأ أيضاً.. خافيير بلاس: خطة "أوبك+" لـعام 2023 تستجلب مخاطر تضخم جديدة

الأسعار

  • ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 0.5% إلى 74.33 دولار للبرميل عند الساعة 11:18 صباحاً بتوقيت سنغافورة.
  • زاد مزيج برنت تسليم أبريل 0.5% إلى 80.96 دولار للبرميل.

قال جون دريسكول، مدير شركة "جي تي دي إنرجي" (JTD Energy) في سنغافورة: لوكالة بلومبرغ "سوق النفط سوف تنتعش في الصين لكن ذلك سيستغرق وقتاً طويلاً"، موضحاً أن إشارات الصقور الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي تضيف إلى الإشارات الهبوطية للسوق، وتجعل التشاؤم يسيطر على الأسواق لبعض الوقت.

أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) كشف عن أن غالبية مسؤولي البنك اتفقوا على أن مخاطر التضخم المرتفع لاتزال عاملاً مهماً في صياغة السياسة النقدية، الأمر الذي يبرر استمرار رفع الفائدة لحين السيطرة عليه.

أسعار النفط تواجه ضغوطاً أخرى بفعل مؤشرات على زيادة مخزونات الخام، حيث ذكرت مصادر في السوق لوكالة رويترز نقلاً عن بيانات معهد البترول الأميركي أمس الأربعاء أن مخزونات الوقود زادت 9.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

نفط