بورصة لندن للمعادن تُعيد تداول النيكل للفترة الآسيوية

تعتزم البورصة إعادة فتح تداول النيكل خلال ساعات التداول في آسيا اعتباراً من 20 مارس لأول مرة منذ الأزمة

تجار في قاعة التداولات المفتوحة في بورصة لندن للمعادن.
تجار في قاعة التداولات المفتوحة في بورصة لندن للمعادن. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم بورصة لندن للمعادن إعادة فتح تداول النيكل خلال ساعات التداول في آسيا اعتباراً من 20 مارس، حيث يُرجح أن توفر الخطة دفعة سيولة مهمة للسوق التي كافحت للتعافي بعد أزمة حادة شهدتها العام الماضي.

علقت بورصة لندن للمعادن التداول لمدة أسبوع وألغت معاملات تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات في سوق النيكل في مارس 2022، في محاولة لكبح جماح الضغط القصير الذي تمحور حول مجموعة "تسينغشتن هولدينغ" (Tsingshan Holding) منتجة النيكل الكبرى. واستمر تعليق التداول خلال الساعات الآسيوية، وهو الوقت الذي شهدت فيه أسعار المعدن ارتفاعاً حاداً، وأُعيد فتح التداول عند الساعة 8 صباحاً بتوقيت لندن.

تمزيق بورصة لندن للمعادن لعقود بمليارات يبعد صناديق التحوط

تشهد عقود النيكل تراجع مستويات السيولة منذ الضغط عليها، مما تسبب في توليد ظروف تداول غير منتظمة ألقت بظلالٍ من الشك على جدواه كآلية تسعير مرجعية عالمية للمعادن المستخدمة في صناعة البطاريات والفولاذ المقاوم للصدأ. كما أثارت الأزمة -التي دفعت بعدد من الأعضاء إلى حافة التخلف عن السداد- تحقيقات تنظيمية ودعاوى قضائية، حيث تعهد بعض المستثمرين الرئيسيين بعدم التداول في البورصة مرة أخرى.

الشركات الصينية تتهافت على إندونيسيا بحثاً عن النيكل

تسعى بورصة لندن للمعادن إلى استئناف التداول خلال الساعات الآسيوية لعدة أشهر، وقالت يوم الخميس إنها تأمل في أن تسهم هذه الخطوة "بشكل أكبر في إعادة بناء السيولة في سوق النيكل".