"أبراج للطاقة" العُمانية توقع شراكة لاستخراج النفط في الكويت

الشركة ستقوم ببناء ثلاث منصات للحفر والخدمات في مشروع حقل الوفرة

إحدى مضخات النفط بمشروع حفر.
إحدى مضخات النفط بمشروع حفر. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت شركة أبراج لخدمات الطاقة العُمانية شراكة استراتيجية مع شركة شيفرون العربية السعودية والشركة الكويتية لنفط الخليج في مجال الحفر واستخراج النفط لمدة خمس سنوات، وفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم.

ستقوم الشركة ببناء ثلاث منصات للحفر والخدمات ذات الصلة في مشروع حقل الوفرة في دولة الكويت، ما يأتي ضمن تحركاتها لتوسيع عملياتها التشغيلية في سوق خدمات الحفر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في وقت سابق أعلنت "أبراج لخدمات الطاقة" عن إدراج أسهمها في بورصة مسقط، ضمن خطة التخارج التي أعلن عنها جهاز الاستثمار العُماني من عدد من الاستثمارات الحكومية لإيجاد فرص استثمارية، وهو الطرح الذي سيكون الأكبر في سلطنة عُمان منذ 2010.

اقرأ أيضاً: "أو كيو" تطرح 49% من "أبراج للطاقة" للاكتتاب العام ببورصة مسقط

بحسب بيان الشركة اليوم فإن الهدف من الشراكة مع الشركة الموقعة يتضمن التوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية، وتنويع محفظة الخدمات التي تقدمها "أبراج"، فضلاً عن تبادل الخبرات، وتبني أفضل الممارسات في مجالات الحفر والاستدامة والتقنية في القطاع.

تشير بيانات سابقة لـ"أبراج لخدمات الطاقة" إلى أن الطرح المخصص للفئة الأولى في الاكتتاب يمتد من 20 فبراير إلى 2 مارس المقبل، في حين تمتد مرحلة الاكتتاب في الفئة الثانية من 20 فبراير وحتى 1 مارس.