"إيرباص" تتوقع زيادة طلب أستراليا ودول المحيط الهادئ على الطائرات

الطلب يشمل 750 طائرة ذات ممر واحد و170 طائرة أكبر حجماً

طائرة من طراز "إيرباص بيلوغا" تهبط في مطار بلانياك في تولوز، فرنسا، يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022
طائرة من طراز "إيرباص بيلوغا" تهبط في مطار بلانياك في تولوز، فرنسا، يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة "إيرباص" أن تتسلم أستراليا ونيوزيلندا والدول المجاورة في منطقة المحيط الهادئ 920 طائرة خلال العشرين عاماً المقبلة، الأمر الذي يؤكد تعافياً سريعاً في السفر في أعقاب الوباء.

قال صانع الطائرات الأوروبي في بيان يوم الاثنين إن الطلب يشمل نحو 750 طائرة ذات ممر واحد، بما فيها طراز (A320) الأكثر مبيعاً، بجانب نحو 170 طائرة أكبر حجماً. جدير بالذكر أن أكثر من نصف هذه الطائرات سيأتي بدافع تحقيق نمو في أسطول الطائرات، بينما سيحل الباقي محل الطائرات الحالية والمتهالكة.

"إيرباص": أزمة سلاسل التوريد مستمرة في 2023 وسط تنامي الطلب

شهدت شركات الطيران والمطارات انتعاشاً أقوى من المتوقع في السفر الجوي بعد تضرر القطاع من الجائحة، حيث سمحت الشركات حول العالم بشكل متزايد للمديرين التنفيذيين بالسفر لحضور اجتماعات كما نظم المواطنون رحلات كانت بعيدة المنال لأعوام.

تعليقاً على الأمر، قال ستيفن فورشو، كبير ممثلي "إيرباص" في أستراليا ونيوزيلندا والمحيط الهادئ: "نشهد ارتفاعاً في الطلب على السفر وزيادة في الرحلات الجوية من وإلى الوجهات الرئيسية". كما أوضح أن منطقة المحيط الهادئ لديها 170 طائرة "إيرباص" في الخدمة حالياً مع شركات طيران في أستراليا وفيجي وكاليدونيا الجديدة ونيوزيلندا وجزر سليمان، إضافة إلى 166 طائرة أخرى قيد الطلب حالياً في تلك المنطقة.