مجموعة "أداني" تبدأ اجتماعات مع المستثمرين لاستعادة الثقة

مسؤولو المجموعة الهندية سيلتقون مستثمرين في سنغافورة وهونغ كونغ لمدة يومين

لافتة تحمل اسم أداني أعلى مقر أداني غروب في أحمد آباد بالهند.
لافتة تحمل اسم أداني أعلى مقر أداني غروب في أحمد آباد بالهند. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ "أداني غروب" (Adani Group)، هذا الأسبوع، التواصل بشكل مكثف مع مستثمري الدخل الثابت في آسيا، في محاولة للدفاع عن سمعة المجموعة ضد اتهامات "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) بالاحتيال المحاسبي والتلاعب في الأسهم.

يُساهم نحو 12 بنكاً عالمياً في تنظيم الاجتماع مع المستثمرين في فندق كابيتول كمبينسكي بسنغافورة اليوم الإثنين، على أن تلتقي المجموعة المدعومة من الملياردير، غوتام أداني يومي الثلاثاء والأربعاء بالمستثمرين في هونغ كونغ بمكتب "باركليز"، ومن المقرر أن يحضر الاجتماعات المدير المالي للمجموعة، جوجيشيندر سينغ، ومدير تمويل الشركات، أنوبام ميسرا.

تسعى الإمبراطورية التي تمتد أعمالها من الموانئ إلى الكهرباء إلى تعزيز دعم المستثمرين لها عقب اتهام شركة الأبحاث المتخصصة، ومقرها الولايات المتحدة، المجموعة في يناير الماضي بارتكاب مخالفات، ما تسبب في خسارة نحو 150 مليار دولار من القيمة السوقية لأسهمها، فيما نفت المجموعة تلك الاتهامات أكثر من مرة.

اقرأ أيضاً: بعد خسارة 132 مليار دولار.. أداني يرسم خارطة الخروج من الأزمة

انكشاف على السندات الدولارية

تشهد سندات المجموعة تراجعاً. وفي 2 فبراير، انخفض سعر سندات "أداني بورتس أند سبشيال إيكونوميك زون" (Adani Ports & Special Economic Zone) استحقاق 2029 إلى 72 سنتاً على الدولار، قبل أن يتعافى مؤخراً ويرتفع إلى نحو 78 سنتاً، فيما تستحق آجال سندات مقومة بالدولار على عدد من شركات المجموعة بنهاية العام المقبل.

اقرأ أيضاً: "أداني للموانئ" تعلن السداد المبكر لديون قصيرة الأجل مستحقة في مارس

ينكشف ما لا يقل عن 200 مؤسسة مالية حول العالم، من بينها "بلاك روك" (BlackRock Inc)، أكبر مدير أصول في العالم، على سندات المجموعة المقومة بالدولار البالغ قيمتها 8 مليارات دولار، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبرغ".

تواصلت المجموعة مع مستثمري الدخل الثابت في عدة مناسبات منذ نشر تقرير "هيندنبرغ" في 24 يناير الماضي، وفي أحد المكالمات مع المستثمرين بعد أيام قليلة من نشر التقرير، وصفه المديرون التنفيذيون للمجموعة بأنه "مزيف"، وفقاً لمشاركين في الاتصال.