العاصمة الإدارية في مصر تطرح مدينة صناعية للمستثمرين خلال أشهر

خالد عباس لـ"الشرق": الانتهاء من تصميمات المنطقة الصناعية خلال الربع الثاني من 2023

 خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة.
خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة. المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
حصري
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضع شركة "العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية" في مصر اللمسات الأخيرة على تصميمات المنطقة الصناعية بمساحة 2000 فدان، تمهيداً للمباشرة بطرح المشروع على المستثمرين خلال أشهر قليلة، وفقاً لرئيس مجلس إدارة الشركة خالد عباس لــ"اقتصاد الشرق".

وتوقع أن يتم الانتهاء من التصميمات بالنصف الثاني من عام 2023، وبمجرد تحديد الأنشطة المستهدفة في المدينة الصناعية ستُعرض على المستثمرين. كما أكد عباس أن "لدينا طلبات من شركات التطوير الصناعي".

يجري إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة على بُعد 45 كيلومتراً شرقي القاهرة، وأُعلن عن المشروع في مارس 2015 خلال قمة اقتصادية عُقدت في شرم الشيخ لجذب المستثمرين الأجانب. ويتم تشييد المشروع على عدة مراحل.

إلى ذلك، أعلن رئيس "العاصمة الإدارية" أن شركته لديها "عروض من شركات خليجية ترغب في الحصول على أراضٍ، لكننا ننتظر الانتهاء من مخطط المرحلة الثانية للاختيار من بينها واعتمادها". رافضاً الإفصاح عن أسماء هذه الشركات كون غالبيتها مدرجة في أسهمها في البورصة.

تبلغ مساحة المرحلة الثانية نحو 40 ألف فدان، وهي نفس مساحة المرحلة الأولى التي جرى بيع ما يتراوح بين 5 إلى 6 آلاف فدان منها للقطاع الخاص.

تعمل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حالياً على إنشاء عدد من الشركات التابعة، منها لإدارة المرافق وأخرى استثمارية لبعض الأنشطة، بحسب عباس بمقابلة سابقة مع "اقتصاد الشرق" في نوفمبر الماضي.