النفط يرتفع في جلسة صاخبة بسبب صادرات قياسية شجعت المتفائلين

صهاريج تخزين الوقود في منشأة "بي تي برتامينا" (PT Pertamina)  في ميناء تانجونج بريوك في جاكرتا، إندونيسيا.
صهاريج تخزين الوقود في منشأة "بي تي برتامينا" (PT Pertamina) في ميناء تانجونج بريوك في جاكرتا، إندونيسيا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلقت أسعار النفط تعاملات الأربعاء مرتفعة في جلسة صاخبة مع تباطؤ زيادة المخزون في الولايات المتحدة بسبب صعود قياسي في الصادرات الأميركية، مما أشعل حماس المتفائلين في سوق الخام حتى مع استمرار المخاوف من زيادة أسعار الفائدة التي أدت إلى هبوط أسعار الأسهم في وول ستريت.

استقر خام غرب تكساس الوسيط عند أعلى مستوياته في تسع جلسات، مع إعلان "إدارة معلومات الطاقة" أن صادرات النفط قفزت بنسبة 23%، مما أدى إلى إبطاء عملية بناء المخزون الأخيرة. ودعمت الأرقام المشجعة من الصين رؤية من يراهنون على صعود أسعار الخام بأن الطلب العالمي في تحسن وقد يدعم أسواق النفط حتى وسط مخاوف ركود الاقتصاد في الولايات المتحدة.

قال روب ثوميل، مدير محفظة في شركة "تورتويز كابيتال أدفايزرز" (Tortoise Capital Advisors): "أرقام إدارة معلومات الطاقة يمكن أن تكون مؤشراً على أن الطلب الآسيوي والطلب الصيني على النفط ربما يعود".

تتحرك أسعار تداول النفط الخام في عام 2023 في نطاق ضيق وسط مؤثرات متعارضة من احتمال تشديد السياسة النقدية بالولايات المتحدة وزيادة المخزون مع التفاؤل بأن الطلب الصيني على النفط سيزداد بعد انتهاء إجراءات مواجهة فيروس كوفيد-19. ومع ذلك، تتوقع معظم البنوك الكبرى أن يرتفع سعر النفط في النصف الأخير من العام الحالي.

"فيتول": النفط يتراوح بين 90 و100 دولار في النصف الثاني من 2023

أسعار عقود النفط

ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر أبريل بقيمة 64 سنتاً، مستقرة على 77.69 دولار للبرميل في نيويورك.
سجلت عقود مزيج برنت تسوية شهر مايو صعوداً بقيمة 42 سنتاً، مستقرة على 84.31 دولار للبرميل.

نفط