آمال انتعاش الطلب في الصين ترفع أسعار النفط رغم مخاوف التضخم

شاحنات صهريج في مخازن شركة "أويل تانكينغ دويتشلاند" (Oiltanking Deutschland) في برلين، ألمانيا
شاحنات صهريج في مخازن شركة "أويل تانكينغ دويتشلاند" (Oiltanking Deutschland) في برلين، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصل النفط ارتفاعه لليوم الثالث على التوالي وسط دلائل على انتعاش قوي في الصين وإشارات جديدة تفيد أنَّ الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف رفع أسعار الفائدة في الصيف القادم.

تلقّت أسعار الخام دفعة مع تحول الرياح الكلية في وقت متأخر من جلسة يوم الخميس مع تصريحات تيسيرية من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك.

دعمت الثقة في الانتعاش القوي في الصين أسعار النفط، بينما يصارع المتعاملون مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي نتيجة الضغوط التضخمية.

مؤشر رئيسي للسوق كشف عن ظهور إجماع على أنَّ الطلب سيضغط على المعروض في السوق، حيث اتسع الهامش بين أقرب عقدين أجلاً على خام برنت إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر.

قال بارت ملك، رئيس استراتيجية السلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities): "أسعار النفط ترتفع أمامنا، ونحن نتطلّع الآن إلى مزيد من الانتعاش في الصين".

مؤشرات على انتعاش قوي للاقتصاد الصيني مع انتهاء قيود "كوفيد"

تحرّكت الأسعار في نطاق ضيق حتى الآن في شهر مارس بعد تحرك في أضيق نطاق شهري منذ منتصف عام 2021. وتحاول الأسعار جاهدة أن تتقدّم حيث تتصارع زيادة العرض في الربع الأول من العام مع اعتقاد بأنَّ السوق ستشهد انتعاشاً في الأشهر المقبلة.

أسعار عقود النفط

ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر أبريل بقيمة 47 سنتاً، مستقرة على 78.16 دولار للبرميل في نيويورك
سجلت عقود مزيج برنت تسوية شهر مايو صعوداً بقيمة 44 سنتاً، مستقرة على 84.75 دولار للبرميل

نفط