"فجر" الإماراتية تسعى للاستحواذ على أعمال "أستر" في الخليج بتقييم 500 مليون دولار

الشركة الإماراتية ضمن تحالف للحصول على حصة أغلبية في أعمال الشركة الهندية بالمنطقة

ناطحة سحاب برج خليفة بين العقارات التجارية والسكنية بأفق مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة
ناطحة سحاب برج خليفة بين العقارات التجارية والسكنية بأفق مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "فجر كابيتال" (Fajr Capital) الإماراتية ضمن تحالف، لشراء حصة أغلبية في أعمال شركة "أستر للرعاية الصحية" (Aster DM Healthcare) في الخليج، وفق أشخاص مطّلعين على الأمر.

التحالف الذي يضم مستثمرين آخرين من الشرق الأوسط، وصل إلى مرحلة متقدّمة من المحادثات، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

قد تقيّم الصفقة أعمال "أستر" في المنطقة بنحو 500 مليون دولار.

المناقشات ما زالت جارية، وليس هناك يقين من أنَّها ستؤدي في النهاية إلى الاتفاق على عملية الاستحواذ. ورفض ممثل شركة "فجر" للملكية الخاصة التعليق، ولم يكن ممثل "أستر" متاحاً على الفور للتعليق.

تدير "أستر" المدرجة في مومباي، مستشفيات بالإضافة إلى مئات العيادات والصيدليات في جميع أنحاء الهند ومنطقة الخليج. قال رئيس مجلس إدارة الشركة آزاد موبين لـ"بلومبرغ" في عام 2021، إنَّ الشركة تعمل مع مستشارين لفصل أعمالها من منطقة الشرق الأوسط.

تتوسع "أستر" في الهند، وتخطط لإضافة مئات من الأسرّة للمستشفيات في الدولة الواقعة في جنوب آسيا. يوجد أكثر من نصف مستشفيات "أستر" في الهند، لكن هذه السوق تمثل ربع عائداتها فقط.

قال موبين في ذلك الوقت: "الهند لا تعطي القيمة المطلوبة لأعمال الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي. إنَّها تخصم من تقييم أعمال الشركة في دول الخليج"، مشيراً إلى رغبة الشركة في أن يتم تقييم أعمالها في المنطقة على نحو منفصل، وهو ما تتطلّع إليه الشركة.