مفاوضات تمويلية بين "بينينسولا" العقارية و"ياس القابضة" قبل الطرح

اكتتاب "بينينسولا" قد يتم الإعلان عنه في أبوظبي خلال النصف الأول وقد تصل قيمته إلى 550 مليون دولار

ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري "بينينسولا العقارية" (Peninsula Real Estate) محادثات مع مجموعة الاستثمار "ياس القابضة"، التي يقع مقرها في أبوظبي، للحصول على التمويل قبل الطرح العام الأولي المُخطط، وفقاً لما كشفه أشخاص مطّلعون على الأمر.

"بينينسولا" العقارية تعتزم طرح أسهمها في أبوظبي بدلاً من لندن

من المرجح أن يتم الإعلان عن الإدراج في أبوظبي الذي قد يجمع نحو 550 مليون دولار خلال النصف الأول من العام، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنَّ المعلومات ليست مُعلنة.

تفاصيل حجم الاستثمار المحتمل لم تكن متاحة على الفور. كما أنَّ المناقشات ما تزال جارية، وليس من المؤكد أنَّها ستؤدي إلى إتمام الصفقة، وفقاً للأشخاص.

لم يكن ممثلو "بينينسولا" و"ياس القابضة" متاحين على الفور للتعليق.

كانت "بينينسولا" تدرس في البداية إدراج صندوق استثمار عقاري في لندن، عبر صفقة من شأنها أن تجعلها أول شركة تملك أصولاً بهذا الحجم في الإمارات العربية وتلجأ لمثل هذه الخطوة منذ 2019.

لاحقاً، تخلّت الشركة عن تلك الخطط لصالح الطرح في أبوظبي، وقد جذبتها جزئياً المبادرات التي أطلقتها الإمارة، بما في ذلك صندوق الاكتتابات، بالإضافة إلى قوة السوق المحلية التي شهدت طفرة في الإدراجات خلال العام الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنَّ "بينينسولا" لديها أيضاً شراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار.

حصاد الإدراجات ببورصات الرياض وأبوظبي ودبي في 2022

تعمل الشركة مع بنك الإمارات-دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، و"إتش إس بي سي هولدينغز"، و"مورغان ستانلي" على عملية طرح الأسهم، وفق ما نشرته "بلومبرغ" العام الماضي.