"السيادي السعودي" في محادثات لشراء حصة في "روكو فورتيه هوتيلز"

حصة الأقلية قد تقدر قيمة مجموعة الفنادق بــــ1.3 مليار يورو

 روكو فورتيه، مؤسس "روكو فورتيه هوتيلز" للفنادق يتحدث في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، لندن، المملكة المتحدة.
روكو فورتيه، مؤسس "روكو فورتيه هوتيلز" للفنادق يتحدث في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، لندن، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يجري "صندوق الاستثمارات العامة"، الصندوق السيادي السعودي، محادثات لشراء حصة في "روكو فورتيه هوتيلز" (Rocco Forte Hotels) قد تُقدّر قيمة مجموعة الفنادق الفاخرة بنحو 1.3 مليار يورو (1.4 مليار دولار)، وفقاً لتصريحات أشخاص مطلعين.

قال هؤلاء الأشخاص، الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم بسبب الحديث عن معلومات سرية، إن "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي هو المرشح الأوفر حظاً لحيازة الحصة. وأضافوا أن الصندوق ربما يشتري حصة أقلية كبيرة في "روكو فورتيه هوتيلز"، جزء منها حصة يملكها صندوق مرتبط ببنك "كاسا ديبوزيتي إي بريستيتي" (Cassa Depositi e Prestiti) المملوك للدولة في إيطاليا.

وسيحتفظ المشارك في تأسيس مجموعة الفنادق ورئيس مجلس إدارتها، رجل الأعمال البريطاني المولد روكو فورتيه، بحصة مسيطرة في أي اتفاق، وفقاً للأشخاص المطلعين، الذين قالوا إن المداولات جارية ومن غير المؤكد أنها ستتمخض عن صفقة، وقد يتقدم آخرون للمنافسة على شراء الحصة.

توسع في قطاع الضيافة

امتنع ممثلون عن "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي و"روكو فورتيه هوتيلز" وبنك"كاسا ديبوزيتي إي بريستيتي" عن التعليق.

تدير "روكو فورتيه هوتيلز" أكثر من عشرة فنادق ومنتجعات وفيلات فاخرة –منها "براونز" (Brown’s) في لندن و"ذا بالمورال" (The Balmoral) في إدنبره و(أوتيل دي راسي" (Hotel de Russie) في روما- بالإضافة إلى سلسلة من المطاعم الفاخرة. وقد استحوذ صندوق مرتبط بـبنك "كاسا ديبوزيتي إي بريستيتي" على 23% في مجموعة الفنادق مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (72 مليون دولار) في 2014.

الصندوق السيادي السعودي يستثمر في "هابيتاس" للفنادق الفاخرة

يستثمر "صندوق الاستثمارات العامة"، الذي يرأسه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في قطاع الضيافة بهدف تعزيز السياحة في المملكة وتحديث اقتصادها المعتمد على النفط. ففي العام الماضي، استثمر 50 مليون دولار في"هابيتاس" (Habitas)، وهي شركة مشغلة للمساكن التي تركز على الاستدامة، إلى جانب "إيه أند كيه ترافيل غروب" (A&K Travel Group)، وضخ 900 مليون دولار في دعم التوسع العالمي لـــ"مجموعة أمان" (Aman Group).