جنوح سفينة في قناة السويس.. ولا تأثير على حركة الملاحة

سفينة "إم إس سي إسطنبول" في صورة أرشيفية أثناء دفعها بواسطة قاطرة سحب نحو رصيف ميناء فيليكستو، في مدينة سوفولك، المملكة المتحدة
سفينة "إم إس سي إسطنبول" في صورة أرشيفية أثناء دفعها بواسطة قاطرة سحب نحو رصيف ميناء فيليكستو، في مدينة سوفولك، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت السلطات المصرية إن سفينة جنحت في قناة السويس، وإن أعمال الإنقاذ البحري جارية لإعادة تعويمها، مع عدم تأثر حركة السفن في الممر المائي.

قالت هيئة قناة السويس يوم الأحد في بيان، إن سفينة الحاويات "إم إس سي إسطنبول" (MSC Istanbul) المحملة بالحبوب، تعطّلت أثناء توجهها شمالًا في رحلتها من ماليزيا إلى البرتغال. وأضافت أنه جرى على الفور الدفع بأربعة قاطرات لتعويم السفينة.

وجّه أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة بهذا الموقف الطارئ، مشيراً إلى أن كل السفن القادمة من اتجاه الشمال عبرت القناة بالشكل المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

شركة ساهمت في إنقاذ سفينة أغلقت قناة السويس تطالب بمكافأة أعلى

كانت قناة السويس قد أُغلقت لمدة أسبوع تقريباً عام 2021، عندما جنحت سفينة الحاويات البالغ ارتفاعها 400 متر لتقطع الممر المائي، ما أدى إلى توقف حركة المرور البحرية في كلا الاتجاهين. وقد تسبب الحادث حينها باضطراب أسواق الشحن والتجارة العالمية.