"سوفت بنك" تخطط لجمع 8 مليارات دولار من طرح "أرم" في نيويورك

مشاة يمرون أمام لافتات "سوفت بنك غروب" في طوكيو، اليابان.
مشاة يمرون أمام لافتات "سوفت بنك غروب" في طوكيو، اليابان. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى مجموعة "سوفت بنك" لجمع ما لا يقل عن 8 مليارات دولار في طرح عام أولي لوحدتها التابعة "أرم" (Arm Ltd) في الولايات المتحدة.

نقلت وكالة رويترز عن أشخاص على دراية بالموضوع لم تسمهم، أنه من المتوقع أن تقدم الوحدة البريطانية المتخصصة في تصميم الرقائق والتابعة للمجموعة اليابانية، أوراقاً للطرح العام الأولي في أواخر أبريل، ومن المتوقع أن يتم الإدراج في وقت لاحق من هذا العام. ووفقاً للتقرير، سيُحدّد التوقيت الدقيق وفقاً لظروف السوق.

الحجم المعلن للإدراج سيجعل "أرم" واحدة من أكبر الاكتتابات الأولية في الولايات المتحدة خلال السنوات العشر الأخيرة.

كانت وكالة بلومبرغ قد أفادت الأسبوع الماضي بأن مصرفيين قدموا تقييماً يتراوح بين 30 مليار دولار و70 مليار دولار للإدراج، وهو نطاق واسع يبرز تحديات تقييم الشركة على خلفية أسعار تقلبات أسهم شركات أشباه الموصلات.

رفض الإدراج المزدوج

"أرم"، التي تُستخدم تقنيتها في معظم الهواتف الذكية في العالم والتي أصبحت أكثر انتشاراً في صناعة الإلكترونيات، أكدت الأسبوع الماضي خططها للإدراج في الولايات المتحدة فقط، ورفضها لطلب من حكومة المملكة المتحدة لإجراء إدراج مزدوج في سوقها المحلية.

أنفقت "سوفت بنك" التي تتخذ من طوكيو مقراً لها 32 مليار دولار لشراء الشركة في عام 2016. وفي ذلك الوقت، وعدت الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة بأنها ستخلق المزيد من الوظائف هناك ولن تنقل المقر الرئيسي.

قالت رويترز إنه من المتوقع أن تكون مجموعة "غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان" و"باركليز" و"ميزوهو فاينانشال غروب"، هي البنوك القائمة على عملية الاكتتاب العام. ولم يرد "باركليز" و"جيه بي مورغان" و"سوفت بنك" على الفور على طلبات رويترز للتعليق، في حين رفض كل من "أرم" و"غولدمان" و"ميزوهو" التعليق.