"آنت" تحصل على أكبر قرض مستدام في آسيا قدره 6.5 مليار دولار

20 مصرفاً من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا شاركت في عملية تحويل تسهيل ائتماني إلى قرض مرتبط بمعايير الاستدامة

رجل ينظر في هاتفه أمام لافتة تحمل شعار " آنت غروب"
رجل ينظر في هاتفه أمام لافتة تحمل شعار " آنت غروب" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حوّلت "آنت غروب" في العام الماضي، تسهيلاً ائتمانياً مقدّماً من بنوك مشتركة، إلى قرض مرتبط بالاستدامة قيمته 6.5 مليار دولار، في أكبر عملية تحويل من نوعها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

أجرت شركة التكنولوجيا المالية عملية التحويل في نوفمبر لتعزيز أهداف المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والتي تشمل خفض انبعاثات الكربون وتعيين عمالة من ذوي الإعاقة، بحسب ما قالت الشركة في بيان، اليوم الإثنين.

"فيدليتي" تخفض تقييم "آنت غروب" 9% إلى 64 مليار دولار

قالت "آنت" إن العملية دعمتها مجموعة مكونة من 20 مصرفاً في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. كانت بنوك مثل "كريدي سويس"، و"جيه بي مورغان تشيس آند كو"، و"مورغان ستانلي" من بين المنسقين المشتركين لممارسة التعديل.

صافي انبعاثات صفري في 2030

مستشهدة ببيانات منصة "ديلوجيك" (Dealogic) المالية، أوضحت الشركة أن القرض المرتبط بالاستدامة هو الأكبر في سوق القروض في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وثالث أكبر قرض عالمياً. ستساعد هذه الأموال الشركة المدعومة من الملياردير جاك ما، على تحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول 2030.

هل تعود "آنت" للطرح العام بعدما اختفى جاك ما عن المشهد؟

تخطط الشركة، ومقرها بمدينة هانغتشو في الصين، لتطبيق خوارزميات حوسبة خضراء لتحسين كفاءة الخوادم في مراكز بياناتها المستأجرة.

يُذكر أن "سيتي غروب" كان هو مستشار الهيكلة المرتبطة بالامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما كان وكيل التسهيل الائتماني. وقال البنك إن قرض "آنت" المرتبط بالاستدامة يشمل آلية تسعير مزدوجة ومتدرجة، بحيث ترتبط تعديلات هامش الفائدة بأهداف استدامة محددة مسبقاً.