"ستاربكس" تعتزم إضافة 100 متجر في بريطانيا العام الجاري

الشركة تستثمر 36 مليون دولار لفتح وتجديد المقاهي في المملكة المتحدة وتخطط لافتتاح 300 متجر جديد بالمنطقة

متجر "ستاربكس" عبر خدمة الطلب من السيارة في جيلدرسم بالقرب من ليدز ، المملكة المتحدة.
متجر "ستاربكس" عبر خدمة الطلب من السيارة في جيلدرسم بالقرب من ليدز ، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "ستاربكس" استثمار 30 مليون جنيه إسترليني (36.1 مليون دولار) لفتح المقاهي وتجديدها في المملكة المتحدة، والمضي قدماً في التوسع بسوق تشهد انخفاض الأرباح بسبب ارتفاع تكاليف حبوب البن والعمالة.

تهدف "ستاربكس" إلى إضافة 100 متجر في المملكة المتحدة خلال العام الجديد، حسبما ذكرت سلسلة المقاهي الأميركية، لدى الإعلان عن نتائج العام حتى 2 أكتوبر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ارتفعت المبيعات فوق مستويات ما قبل الوباء للمرة الأولى.

قال دنكان موير رئيس "ستاربكس" أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في البيان إن سلسلة المقاهي تستثمر في متاجر صغيرة وخدمة الطلب من السيارة. تخطط الشركة لافتتاح 300 متجر جديد في جميع أنحاء المنطقة.

أضاف : "في حين نتوخى الحذر بشأن بيئة الاقتصاد الكلي، سنواصل الاستثمار لنسجل نمواً في المنطقة خلال العام الجاري".

تمثل خطة التوسع علامة على الثقة في سوق المملكة المتحدة، حيث تمتلك الشركة 1066 متجراً.

انخفاض المخزون يدفع أسعار القهوة لأعلى مستوى في 10 سنوات

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" العام الماضي أن "ستاربكس" تدرس بيع أعمالها في المملكة المتحدة، لكن سلسلة المقاهي قالت في ذلك الوقت إنها لم تنخرط في عملية رسمية للبيع.

انخفاض أرباح "ستار بكس" في بريطانيا

في حين ارتفعت الإيرادات في المملكة المتحدة 37% إلى 449.3 مليون جنيه إسترليني في السنة المالية الماضية، انخفض الربح قبل خصم الضرائب 22% إلى 10.4 مليون جنيه إسترليني، حيث أدى ارتفاع تكاليف العمالة والمواد الخام إلى انخفاض هوامش الربح.

ارتفاع الأسعار يفسد نكهة القهوة

أكثر من ربع متاجر السلسلة في المملكة المتحدة عبارة عن خدمة الطلب من السيارات. كانت عملية التعافي بطيئة بالنسبة لمواقع المكاتب ورحلات السفر والكائنة داخل المدن، حيث استمرت ظروف العمل التي تتسم بالمرونة في إبقاء الأفراد المسافرين في المنزل خلال بعض أيام الأسبوع.