"إيليفيت هيلث كير" تشتري "النيل للأشعة" بــ500 مليون جنيه

منظر عام لمباني فنادق وبنوك ومكاتب على نهر النيل في مصر، بتاريخ 12 سبتمبر 2022
منظر عام لمباني فنادق وبنوك ومكاتب على نهر النيل في مصر، بتاريخ 12 سبتمبر 2022 المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
حصري
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعمل صندوق "إيليفيت هيلث كير"، التابع لشركة إيليفيت للاستثمار المباشر، على إنجاز صفقة الاستحواذ على مراكز "النيل للأشعة" المصرية مقابل 500 مليون جنيه في أبريل المقبل، كما كشف الرئيس التنفيذي للشركة طارق محرم لـ "اقتصاد الشرق".

تأسس صندوق "إيليفت هيلث كير" عبر شراكة بين بنك مصر وشركة إيليفيت للاستثمار المباشر، في أبريل 2021، بقيمة 380 مليون دولار.

يتطلع الصندوق إلى الاستثمار في قطاعات تشمل المستشفيات والأدوية والتعليم الطبي والتكنولوجيا الصحية في مصر وأفريقيا. ويشير محرم إلى خطة لديه لتنفيذ 4 إلى 5 صفقات استحواذ جديدة، بقيمة إجمالية تناهز 500 مليون جنيه؛ "تستهدف تعزيز أعمال "مراكز النيل" المزمع إغلاق عملية شرائها قريباً، وتوسيع تغطيتها".

"النيل للأشعة" هي إحدى الشركات المتخصصة بالخدمات التشخيصية وخدمات خارج المستشفى في الشرق الأوسط وأفريقيا. وستعزز تلك الاستثمارات الجديدة من فرص نموها المستقبلية، بحسب محرم.

ويفيد الرئيس التنفيذي أن شركته تخطط لإطلاق منصة جديدة في قطاع التعليم الطبي بحجم استثمارات 50 مليون دولار قبل نهاية العام الحالي، بحيث ستقدم الشركات عبر المنصة شهادات ودراسات عليا في مجالي الطب والإدارة الطبية؛ "وجاري دراسة العديد من الاتفاقيات مع كبرى الجامعات العالمية للمشاركة في المنصة، وتمّ بالفعل توقيع اتفاقية مع جامعة فيينا النمساوية".

يُعدُّ قطاع التعليم في مصر من القطاعات الواعدة، ودخله خلال الأعوام القليلة الماضية العديد من المستثمرين المحليين والعرب، نظراً لحجم سوق التعليم في مصر البالغ 25 مليون طالب، ويزداد بنحو مليون طالب سنوياً.

من أهم المستثمرين بقطاع التعليم بمصر، المجموعة المالية هيرميس، صندوق مصر السيادي، مجموعة جيمس الدولية، ومنصة “لايتهاوس” للاستثمارات التعليمية.