"مبادلة" تقود تحالفاً لشراء حصة بشركة تأمين مقابل ملياري دولار

مقر شركة "مبادلة" للاستثمار
مقر شركة "مبادلة" للاستثمار المصدر: حساب "مبادلة" على "فيسبوك"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخلت شركة "مبادلة" للاستثمار، أحد صناديق أبوظبي السيادية، في تحالف مع شركة الملكية الخاصة "ستون بوينت كابيتال" (Stone Point Capital)، إلى جانب مستثمرين آخرين، لضخ 1.95 مليار دولار مقابل شراء حصة 20% في شركة "ترويست إنشورانس هولدنغز" (Truist Insurance Holdings)، سادس أكبر شركة وساطة تأمين في الولايات المتحدة الأميركية.

الشركة المزمع الاستحواذ عليها تابعة لمجموعة "ترويست فايننشال كوربوريشن" (Truist Financial Corporation)، وتتخذ من شارلوت بولاية كارولينا الشمالية مقراً لها، وتدير أكثر من 240 مكتباً تابعاً لها، وفق بيان صادر عن "مبادلة" اليوم الثلاثاء.

صناديق الثروة الخليجية وجهة صناع الصفقات بدلاً من "وول ستريت"

الصفقة المتوقع إغلاقها في الرباع الثاني من العام الحالي تقيّم "ترويست إنشورانس" عند 14.75 مليار دولار، تتوزع بواقع 9.75 مليار دولار كأسهم عامة، و5 مليارات كأسهم ممتازة لصالح الشركة الأم "ترويست فايننشال"، التي ستبقى مسيطرة على حصة 80% من شركة وساطة التأمين.

لوكا موليناري، رئيس وحدة الخدمات المالية في "مبادلة"، البالغ حجم أصولها 284 مليار دولار، اعتبر أن الاستثمار في "ترويست إنشورانس" صفقة "جذابة" نظراً إلى أدائها المالي القوي، وموقعها الريادي بنشاط وساطة التأمين في السوق الأميركية، على حدّ تعبيره، مؤكداً أيضاً أن التحالف بين "مبادلة" و"ترويست فايننشال" و"ستون بوينت" سيعمل على تسريع مسار نمو أعمال الشركة.