"أداني غروب" تسدد قرضاً مرحلياً بقيمة 500 مليون دولار

المجموعة سددت ديوناً مضمونة بالأسهم بنحو ملياري دولار حتى الآن

لافتة مجموعة "أداني غروب" في محطة وقود الشركة في أحمد أباد، الهند
لافتة مجموعة "أداني غروب" في محطة وقود الشركة في أحمد أباد، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سددت مجموعة "أداني غروب" قرضاً مرحلياً بقيمة 500 مليون دولار كان مستحقاً يوم الخميس، وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر، ليُضاف إلى عدد كبير من المدفوعات الأخرى التي سددتها المجموعة الهندية في ظل سعيها لاستعادة الثقة في صحتها المالية بعد تقرير شركة "هيندنبرغ ريسيرش" القاسي.

أوضح الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لسرية التفاصيل أنَّه تم تحويل الأموال للمقرضين يوم الثلاثاء. وكانت "بلومبرغ" قد أفادت في فبراير أنَّ بعض البنوك أحجمت عن إعادة تمويل الديون بعد تقرير أصدرته شركة "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) أواخر يناير، والذي أدى إلى تراجع أصول المجموعة.

ومنذ ذلك الحين؛ سددت الإمبراطورية بقيادة الملياردير غوتام أداني قروضاً مضمونة بالأسهم بنحو ملياري دولار، كما أوفت بالسندات في أوقاتها المحددة، وفازت باستثمارات إضافية من المستثمر الشهير راجيف جين من "جي كيو جي بارتنرز" (GQG Partners) بقيمة 1.9 مليار دولار. وقد ساعد ذلك في تقليص خسائر قيمة المجموعة السوقية من نحو 153 مليار دولار إلى نحو 124 مليار دولار.

"أداني" تسعى لاستعادة الثقة بسداد مبكر لقرض قيمته 902 مليون دولار

وتجدر الإشارة إلى أنَّ البنوك العالمية قد أقرضت "أداني غروب" 4.5 مليار دولار لتمويل شراء أصول "هولسيم" (Holcim) بقطاع الأسمنت العام الماضي، علماً أنَّ جزءاً من ذلك كان مستحقاً في 9 مارس. وقال أحد الأشخاص إنَّ الدفعة التالية من القرض تُستحق في 2024.

لم يتم الرد على رسالة بريد إلكتروني أرسلت إلى "أداني غروب" على الفور يوم العطلة الرسمية في أحمد أباد.