جهاز أبوظبي للاستثمار يقترب من شراء حصة بـ500 مليون دولار في "لينسكارت" الهندية

من شأن الصفقة أن تقدر قيمة أكبر علامة تجارية للبصريات في الهند بأكثر من 4 مليارات دولار

موظفة ترتب تشكيلة من النظارات الطبية معروضة للبيع داخل مركز تجاري
موظفة ترتب تشكيلة من النظارات الطبية معروضة للبيع داخل مركز تجاري المصدر: رويترز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقترب جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) من الاستحواذ على حصة في شركة النظارات الهندية الناشئة "لينسكارت سوليوشنر" (Lenskart Solutions Pvt) مقابل 500 مليون دولار، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الأمر.

ويضع الصندوق السيادي اللمسات الأخيرة على اتفاقية لشراء مزيج من أسهم "لينسكارت" الحالية وأسهم جديدة، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنَّ المعلومات ليست متاحة للعلن. وقالوا إنَّ الصفقة، التي من شأنها أن تقدّر قيمة "لينسكارت" بأكثر من 4 مليارات دولار، قد يتم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

تستعد "لينسكارت" لإغلاق جولة التمويل الخاصة بها وسط موجة التراجع التي تشهدها شركات التكنولوجيا حول العالم، والتي أدت إلى تسريح الآلاف، وتراجع النشاط الاستثماري، وخفض بمليارات الدولارات لتقييمات شركات ناشئة كانت تعتبر من الشركات عالية الأداء.

نمت شركة "لينسكارت" لتصبح أكبر علامة تجارية للبصريات في الهند. وتدعمها شركات "كاي كاي آر" (KKR)، و"سوفت بنك غروب"، و"تماسيك هولدينغز" (Temasek Holdings)، و"بريمجي إنفست" (PremjiInvest )

على الرغم من تقدّم المناقشات، إلا أنَّ التفاصيل قد تتغير، وفقاً للأشخاص. وامتنع ممثلو جهاز أبوظبي للاستثمار و"لينسكارت" عن التعليق.

تستخدم "لينسكارت" التكنولوجيا وأتمتة سلسلة التوريد لبيع النظارات والعدسات اللاصقة للمستهلكين مباشرةً. وتأسست الشركة في 2010 من قبل بيوش بانسال، وهو رئيسها التنفيذي أيضاً.

وأفادت "بلومبرغ نيوز" بأنَّ الشركة وافقت في يونيو على شراء حصة أغلبية في شركة "أون دايز" (Owndays) اليابانية بتقييم يقارب 400 مليون دولار.

وقال بانسال لتلفزيون "بلومبرغ" في يوليو، إنَّ الشركة مربحة وتخطط لطرح عام أولي في غضون 48 شهراً.