النفط يواصل تراجعه بانتظار بيانات التضخم في الولايات المتحدة

حفارات في أحد حقول النفط
حفارات في أحد حقول النفط بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمقت خسائر النفط قبل بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، وسط تفشي تداعيات أكبر انهيار لبنك أميركي منذ عام 2008 في الأسواق المالية.

يتداول خام غرب تكساس الوسيط دون 74 دولاراً للبرميل بعدما أغلق منخفضاً بنسبة 2.5% يوم الاثنين بعد جلسة متقلبة. سيراقب المستثمرون قراءة مؤشر أسعار المستهلك في وقت لاحق من يوم الثلاثاء بحثاً عن أدلة على استمرار التشديد النقدي، على الرغم من زيادة الرهانات بأن الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل بسبب تداعيات انهيار "سيليكون فالي بنك".

قال كارستن مينك، المحلل في "بنك جوليوس بير" (Bank Julius Baer): "اجتاحت الأسواق موجة من الابتعاد عن المخاطرة، في ظل مخاوف من حدوث أزمة مالية أوسع نطاقاً. مع ذلك، ننظر إلى التطورات الحاصلة على أنها ضجيج أكثر منها أخبار فعلية، وبالتالي، لن يكون لها تأثير في معظم أسواق السلع الأساسية على المديين، المتوسط وطويل الأجل".

شهد النفط الخام عاماً مليئاً بالمطبات حتى الآن، حيث تسيطر على الأأسواق عوامل متضاربة، مثل المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي، والتي يقابلها تفاؤل بشأن انتعاش الطلب في الصين بعدما أنهت الدولة سياسة "صفر كوفيد".

يوم أمس الاثنين، ارتفع مؤشر تقلب خام غرب تكساس الوسيط.

من المقرر أن تصدر أوبك تقريرها الشهري عن السوق في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، فيما تعلن وكالة الطاقة الدولية إصدارها الشهري يوم الأربعاء، لتقدم لمحة سريعة عن آفاق العرض والطلب.

الأسعار:

  • انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 2.1% إلى 73.23 دولار للبرميل بحلول 11:50 بتوقيت لندن.
  • انخفض مزيج برنت لعقود شهر مايو 1.7% إلى 79.37 دولار للبرميل.