"بتكوين" تقترب من أعلى مستوى منذ يونيو ضمن قفزة العملات المشفرة

لافتة لآلة الصراف الآلي لـ"بتكوين"  في محطة وقود في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة
لافتة لآلة الصراف الآلي لـ"بتكوين" في محطة وقود في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت سوق العملات المشفرة، إذ عززت الجهود المبذولة لدعم القطاع المصرفي والرهانات على بدء الولايات المتحدة في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام معنويات المستثمرين.

ارتفعت عملة "بتكوين"، وهي العملة المشفَّرة الأكبر من حيث القيمة السوقية، بنسبة 4.9%، وتم تداولها عند حوالي 25610 دولارات عند الساعة 10:45 صباحاً في سنغافورة يوم الجمعة. أضافت "إيثريوم" ما يقرب من 3% إلى قيمتها، فيما قفزت أيضاً العملات الأصغر مثل "سولانا" و"بولكادوت".

"أي علامة على تخفيض في أسعار الفائدة يجب أن تدفع الأموال إلى الأصول ذات المخاطر العالية، التي من المحتمل أن تكون كافية لجلب المزيد من أموال المؤسسات إلى سوق العملات المشفَّرة، بغض النظر عما إذا كان المتداولون الذين يعتمدون على أساسيات الاقتصاد الكلي، يفهمون أو يؤمنون بأطروحة الاستثمار طويل الأجل في (بتكوين)"، وفق نويلي أشيسون، مؤلفة النشرة الإخبارية "Crypto Is Macro Now".

ارتفعت عملة "بتكوين" بحوالي 55% حتى الآن هذا العام، وهي قرب أعلى مستوى لها منذ يونيو 2022. لكنَّ العملة ما تزال بعيدة عن أعلى مستوى حققته عند 69 ألف دولار تقريباً في نوفمبر 2021.

أدى التوتر بشأن القطاع المصرفي بعد انهيار ثلاثة بنوك محلية في الولايات المتحدة والضغط على بنك "كريدي سويس" إلى ارتفاع قوي في السندات السيادية، إذ يبحث المستثمرون عن ملاذات آمنة.

كتب إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة "أوندا كورب" في مذكرة: "الهبوط في العائدات ينعكس إيجاباً على العديد من الشركات الناشئة في مجال التشفير".