كبير مستشاري بايدن: الولايات المتحدة لن تتعجل في إعادة ملء احتياطي النفط

احتياطي النفط الاستراتيجي يبلغ حالياً 371.6 مليون برميل

آموس هوشتاين، المنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة
آموس هوشتاين، المنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال كبير مستشاري إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إنَّ الولايات المتحدة ملتزمة بإعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي، لكنَّها لن تتسرّع في القيام بذلك على الفور رغم انخفاض أسعار النفط خلال الآونة الأخيرة.

أوضح المنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة، آموس هوشتاين في مقابلة مع برنامج "بالانس أوف باور" عبر تلفزيون "بلومبرغ":

"نتعامل مع الأمور فور حدوثها، ولا مبرر للقلق من المستقبل".

أضاف هوشتاين: "رصدنا تراجعاً في أسعار النفط، ولاحظنا حدوث بعض الانهيار .. يجب أن نهدأ وننتظر، ونرى كيف تؤثر هذه الأزمة في الوقت الحالي على صناعة النفط والغاز والإنتاج، وما هو توصيف الوضع الراهن. حتى تاريخه؛ انخفضت الأسعار. ونحن نراقبها عن كثب، وسنواصل متابعتها خلال الأيام المقبلة".

النفط يستعد لأسوأ خسارة أسبوعية وسط ترقب رد فعل "أوبك+"

يبلغ احتياطي النفط الاستراتيجي، الذي يهدف إلى حماية البلاد من اضطرابات الإمدادات، حالياً 371.6 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ ثمانينيات القرن الماضي بعد السحب التاريخي لـ180 مليون برميل العام الماضي لكبح أسعار البنزين عقب اندلاع الحرب في أوكرانيا.

الالتزام بتجديد احتياطي النفط الاستراتيجي

سبق أن وضعت الإدارة الأميركية خطة لإعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي بأسعار تقترب من 70 دولاراً للبرميل. وتجدر الإشارة إلى أنَّ العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تراجعت يوم الأربعاء إلى ما يقرب من 66 دولاراً في نيويورك.

أوضح هوشتاين أنَّ الرئيس جو بايدن "لا يزال ملتزماً بتجديد احتياطي النفط الاستراتيجي بعد عمليات السحب غير العادية في العام الماضي".

أضاف: "لا شيء يحدث بين عشية وضحاها. عليك أن تقرر أنَّ هذه هي البيئة المناسبة، لذلك عليك الانتظار لترى إلى أي مدى ستنخفض الأسعار".