مايكل جوردان يجري محادثات لبيع حصة الأغلبية في "شارلوت هورنتس"

لاعب كرة السلة الشهير سيحتفظ بحصة أقلية حال إبرام الصفقة

مايكل جوردان أسطورة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
مايكل جوردان أسطورة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يُجري مايكل جوردان، أسطورة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ومالك "شارلوت هورنتس"، محادثات لبيع حصة أغلبية في امتياز كرة السلة، حسبما ذكرت شبكة "إي إس بي إن"، دون ذكر مصدر المعلومات.

يناقش بطل الدوري لكرة السلة، للمرة السادسة، عملية البيع مع تحالف بقيادة غابي بلوتكين، مالك الأقلية في "هورنتس" ومؤسس "ملفين كابيتال مانجمنت" وريك شنال مالك الأقلية في "أتلانتا هوكس"، وفقاً للتقرير.

قالت "إي إس بي إن" إن "جوردان"، المالك الوحيد من ذوي البشرة السوداء لحصة الأغلبية في نادٍ بالدوري، سيحتفظ بحصة أقلية حال إبرام الصفقة.

بلغت قيمة "هورنتس"، الذي لم يفز ببطولة منذ دخوله الرابطة الوطنية لكرة السلة، 1.7 مليار دولار وفق تقدير مجلة "فوربس" في أكتوبر، مما يجعله في المركز 27 من بين 30 فريقاً. واشترى "جوردان" حصة مسيطرة في الامتياز خلال عام 2010.

قامت مجموعة بقيادة مات إيشيبا الرئيس التنفيذي لشركة "يونايتد هولسيل مورجيج" (United Wholesale Mortgage)، بشراء "فونيكس صنز" (Phoenix Suns) في ديسمبر مقابل نحو 4 مليارات دولار.

الملياردير إشبيا يستحوذ على فريقي "فونيكس صنز" و"ميركوري"

ذكرت "إي إس بي إن" في فبراير أن المؤسس المشارك لـ"أفينيو كابيتال مانجمنت" مارك لاسري، كان يخطط لبيع حصته لدى "ميلووكي باكس" مقابل تقييم 3.5 مليار دولار.

دخل "شارلوت هورنتس" الدوري الأميركي للمحترفين لأول مرة في عام 1988، لكنه أوقف أنشطته في عام 2002.

أُعيد تنشيط امتياز "نورث كارولينا" باسم "بوبكاتس" في عام 2004، ثم أُعيد تسميته "هورنتس" في بداية موسم 2014-15.