"فيرست سيتيزنز" تدرس المشاركة في مزاد بيع "سيليكون فالي"

العملاء يقفون في طابور الانتظار خارج فرع "سيليكون فالي بنك" في ويليسلي، ماساتشوستس، الولايات المتحدة
العملاء يقفون في طابور الانتظار خارج فرع "سيليكون فالي بنك" في ويليسلي، ماساتشوستس، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "سيتيزنز بانكشيرز إنك" المشاركة في العروض المقدمة لشراء "سيليكون فالي بنك"، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنَّ الأمر غير معلن، إنَّ الشركة المالكة لمصرف "فيرست سيتيزنز بنك" الذي يقع مقره بمدينة رالي في ولاية نورث كارولينا، قد يكون من بين حفنة من المشترين المحتملين المشاركين في مزاد على البنك المنهار.

قال الأشخاص إنَّ الموعد النهائي لتقديم العروض هو صباح الأحد. فيما أشار أحد الأشخاص إلى أنَّ مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية ستقرر اليوم ما إذا كانت ستواصل بيع أو تفكيك كامل البنك، اعتماداً على ما إذا كانت هناك أي عروض. قال هذا الشخص إنَّ مشترياً واحداً على الأقل يفكر بجدية في "سيليكون فالي بنك".

وحتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن البنك المنهار، ويمكن لــ"سيتيزنز بانكشيرز إنك" اختيار عدم تقديم عرض، وفقاً للمصادر.

لم يستجب ممثلو "سيتيزنز بانكشيرز إنك" وهيئة التأمين الفيدرالية على الودائع فوراً لطلبات التعليق خارج ساعات العمل الرسمية.

انهار "سيليكون فالي بنك" وسيطرت عليه الحراسة القضائية لمؤسسة التأمين الفيدرالية هذا الشهر، بعد أن ازداد قلق قاعدة عملائه الراسخة من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا وسحبت ودائعها بعنف. أضاف الأشخاص أنَّ "سيتيزنز بانكشيرز إنك" شاركت في عرض البيع السابق للبنك المنهار الذي قدّم عرضاً منخفضاً للغاية تم رفضه.

استحوذت "سيتيزنز بانكشيرز إنك" في وقت سابق من العام الماضي على المقرض التجاري "سي أي تي غروب" مقابل أكثر من ملياري دولار.