السلطات الأميركية تنخرط في صفقة "كريدي سويس" و"يو بي إس" المحتملة

منظر من الخارج لأحد فروع "كريدي سويس" في برن، سويسرا
منظر من الخارج لأحد فروع "كريدي سويس" في برن، سويسرا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل السلطات الأميركية مع نظيراتها السويسرية في سعيها للتوصل إلى صفقة شراء "يو بي إس" لجزء من منافسه المتعثر "كريدي سويس" أو كله، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

سيكون الارتباط بين البنكين محل اهتمام المنظمين في واشنطن لأنَّ لدى البنكين عمليات في الولايات المتحدة، ويعتبران مهمين من الناحية النظامية في سويسرا.

قال أحد الأشخاص، من الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة المحادثات السرية، إنَّ المسؤولين الأميركيين قد يسعون للتدخل في الأمور التي قد تؤثر على الشروط النهائية لأي صفقة.

رفض ممثلو الاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة التعليق.

النطاق الزمني للاتفاق مرن، ولكنَّ الهدف هو الإعلان عن صفقة بين البنكين بحلول مساء اليوم الأحد على أبعد تقدير، وفقاً لشخص مطلع على الأمر، طلب أيضاً عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة المحادثات. وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" ذكرت أنَّ صفقة قد يتم التوصل إليها في أقرب وقت مساء أمس السبت.

مع اندلاع دراما القطاع المالي في أوروبا؛ يتعامل المسؤولون الأميركيون مع أزمة مصرفية خاصة بهم في الداخل بعد انهيار ثلاثة مقرضين متوسطي الحجم هذا الشهر. وفي يوم الجمعة، سعى الرئيس جو بايدن إلى غرس الهدوء، وقال للصحفيين إنَّ الوضع قد تحسن بعد أن اتخذت السلطات إجراءات استثنائية.