بدون نشاط التشفير.. "فلاغستار" يستحوذ على "سيغنتشر" المتعثر

شعار "سيغنتشر بنك"
شعار "سيغنتشر بنك" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستتم إعادة الودائع المتعلقة بالعملات المشفرة بمصرف "سيغنتشر بنك" إلى العملاء مباشرةً، بدلاً من السيطرة عليها من قبل وحدة "فلاغستار" التابعة لـ"نيويورك كوميونتي بانكورب" بموجب صفقة أُعلن عنها يوم الأحد.

قالت وكالة التأمين الفيدرالية على الودائع، إن عرض "فلاغستار بنك" لم يشمل أعمال الأصول المشفرة لـ"سيغنتشر بنك"، وستتم إعادة حوالي 4 مليارات دولار من الودائع المتعلقة بها إلى العملاء.

بموجب الاتفاقية، يستحوذ "فلاغستار بنك" على "جميع الودائع ونسبة كبيرة من محافظ قروض معينة" من "سيغنتشر"، بعد أن تم إغلاقه في وقت سابق من هذا الشهر ووضعه تحت حراسة وكالة التأمين على الودائع. ستعمل فروع "سيغنتشر بنك" الأربعون كفروع تابعة لـ"فلاغستار بنك" اعتباراً من اليوم الاثنين.

أكد المتحدث الرسمي باسم مؤسسة التأمين الفيدرالية أن "سيغنت"، وهي شبكة المدفوعات بالعملات المشفرة اللحظية من "سيغنتشر" والمستخدمة على نطاق واسع من قبل المشاركين في التشفير، سيتم تركها تحت الحراسة القضائية لهيئة التأمين على الودائع، وهو ما يعني أن المنصة ستخضع لترتيب لاحق من قبلها.

جعل إغلاق "سيلفرغيت" و"سيغنتشر بنك" من الصعب على منصات التشفير والمستثمرين تحويل العملات التقليدية. كان المدعون العامون الأميركيون يحققون في عمل "سيغنتشر بنك" مع عملاء التشفير قبل الانهيار المفاجئ للمقرض، حسبما ذكرت بلومبرغ في وقت سابق.