أرامكو وDHL تسعيان لتأسيس مركز لوجستي مشترك في السعودية

المركز عبارة عن سوق إلكترونية تخدم شركات قطاع الطاقة والكيميائيات

سيارات تحمل شعار "أرامكو" السعودية في رالي دكار بالرياض، السعودية
سيارات تحمل شعار "أرامكو" السعودية في رالي دكار بالرياض، السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت "أرامكو" السعودية اتفاقية مساهمين مع شركة "دي إتش إل" العالمية لإنشاء مركز عالمي جديد للمشتريات والخدمات اللوجستية في السعودية، وفق بيان صادر عن الشركة يوم الإثنين.

يلبّي المركز الذي يُعدّ الأول من نوعه في المنطقة احتياجات الشركات العاملة في القطاعات الصناعية وقطاعات الطاقة والكيميائيات والبتروكيميائيات.

يهدف المشروع المشترك الذي يُتوقع تشغيله بحلول عام 2025 إلى توفير خدمات مشتريات وسلسلة توريد للشركات العاملة في مختلف قطاعات الصناعة، والطاقة، والكيميائيات والبتروكيميائيات.

من المتوقع أن يركز المشروع مبدئياً على المملكة، مع إمكانية توسيع نطاق خدماته مستقبلاً لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سوف يجمع المشروع المشترك بين منظومة سلسلة توريد الطاقة الصناعية في "أرامكو" السعودية، و"دي إتش إل" في مجال الخدمات اللوجستية، لتلبية خدمات المشتريات، وإدارة المستودعات والمخزون، والنقل، والخدمات اللوجستية العكسية.

المشروع سيعد بمثابة سوق إلكترونية ضخمة تخدم الشركات العاملة في قطاع الطاقة والكيميائيات في توريد احتياجاتها من المعدات والمواد الصناعية وقطع الغيار، وفق رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر.

توقع الناصر أن يخفض المشروع التكلفة التشغيلية على الشركات المستفيدة ويسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أعمالها، "كما نأمل أن يعزز الأهداف الاقتصادية ويساعد في تسريع وتيرة النمو الصناعي في المملكة".

الرئيس التنفيذي لشركة "دي إتش إل " أوسكار دي بوك، قال إن شركته تهدف من خلال العمل مع أرامكو السعودية، إلى "تزويد الشركات الإقليمية ومتعددة الجنسيات العاملة في هذه القطاعات بشبكة خدمات لوجستية عالمية وقوية، وتعزيز النمو الاقتصادي الإيجابي، وتشجيعها على تبنّي أنشطة مستدامة".