وزير خزانة هونغ كونغ: سياستنا بشأن العملات المشفرة تلقى ترحيباً هائلاً

هوي: أكثر من 80 مؤسسة وكيانات أخرى استفسرت عن التوسع في أنشطة التشفير بالمدينة

شعار "إيثريوم" (اليسار) و"بتكوين" خارج بورصة العملات المشفرة في برشلونة، إسبانيا، يوم الخميس 8 سبتمبر 2022
شعار "إيثريوم" (اليسار) و"بتكوين" خارج بورصة العملات المشفرة في برشلونة، إسبانيا، يوم الخميس 8 سبتمبر 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال كريستوفر هوي وزير الخدمات المالية والخزانة في هونغ كونغ إنّ توجُّه سياسة بلاده نحو إنشاء مركز لشركات الأصول المشفرة لقي "ترحيباً هائلاً".

أوضح هوي في مقابلة مع تليفزيون "بلومبرغ"، اليوم الثلاثاء، مع إيفون مان وديفيد إنجليز وريشاد سلامات، أن أكثر من 80 مؤسسة وكيانات أخرى استفسرت عن التوسع في أنشطة العملات المشفرة بالمدينة.

أضاف: "تُعَدّ هونغ كونغ واحدة من الدول الرائدة في العالم من حيث وجود نظام رقابي شامل للأصول المشفرة على نطاق أوسع، بدلاً من العملات المشفرة في حد ذاتها"، مشيراً إلى توافر أنظمة الدفع والاستقرار المالي وعناصر حماية المستثمرين بموجب سياسة البلاد بشأن الأصول الافتراضية.

وضعت هونغ كونغ في أكتوبر رؤية لتصبح مركزاً عالمياً للعملات المشفرة، وتسعى لجذب الاستثمار واستعادة مكانتها كونها مركزاً مالياً متطوراً.

تعكف البلاد على إعداد الخطط في حين تسعى الولايات المتحدة إلى كبح قطاع الأصول الرقمية، مما ساهم في حدوث موجة إفلاس في أرجاء الصناعة المصرفية بالبلاد.

تخطط هونغ كونغ للسماح لمستثمري التجزئة بالتداول في رموز أكبر مثل " بتكوين" و"إيثريوم"، وطرح نظام ترخيص لتداول العملات المشفرة في الأول من يونيو، وتنفيذ قواعد للعملات المستقرة بحلول 2023-2024.

قال هوي إنّ نحو 10% من شركات التكنولوجيا المالية في المدينة البالغ عددها 800 شركة تركز حالياً على الأصول المشفرة.