بنك التشفير المفلس "جينيسيس" يكشف عن أصول بـ1.1 مليار دولار

 شعار "جينيسيس" على هاتف محمول
شعار "جينيسيس" على هاتف محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت وثيقة صادرة عن المحكمة عن امتلاك مصرف التشفير المفلس "جينيسيس" (Genesis) 1.1 مليار دولار في صورة نقدية وعملات مشفرة وأصول أخرى كما في منتصف يناير.

حملت الشركة، المدعومة من "ديجيتال كَرَنسي غروب" (Digital Currency Group) التابعة لباري غيلبرت، الأصول في ثلاثة كيانات تقدمت بطلب حماية من الدائنين بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس، في نيويورك في 19 يناير وهي: "جينيسيس غلوبال هولدكو" (Genesis Global Holdco)، وشركتيها التابعتين الناشطتين في الإقراض: "جينيسيس غلوبال كابيتال" (Genesis Global Capital) و"جينيسيس آسيا باسيفيك" (Genesis Asia Pacific).

أزمة أخرى و"فرصة" جديدة للعملات المشفرة

الشركات الثلاث مجتمعة امتلكت 176.9 مليون دولار من النقدية و495 مليون دولار من الأصول الرقمية مثل بتكوين وإيثريوم، وعملات مستقرة ورموز مشفرة أصغر في ذلك الوقت، حسبما أظهرت الوثائق اليوم الثلاثاء، كما كان في حساب الشركات 445.7 مليون دولار من "أصول الوساطة"، وأغلبها كان في أسهم "غراي سكيل بتكوين ترَست"، المدعوم أيضاً من "ديجيتال كَرَنسي غروب".

امتلكت كيانات "جينيسيس" الثلاث 1.1 مليار دولار في صورة نقدية ورموز رقمية و"أصول الوساطة" في 19 يناير.

انهيار "سيليكون فالي بنك" يهز سوق العملات المشفرة

كان مصرف التشفير "جينيسيس" بين الشركات التي ضربها التراجع الحاد في سوق العملات المشفرة العام الماضي، إلى جانب المقرضين المنافسين مثل "سلسيوس نتوورك" (Celsius Network)، و"فولت" (Vault). وعندما تقدمت بورصة العملات المشفرة "إف تي إكس" بطلب الحماية من إفلاس في نوفمبر، تعرّض "جينيسيس" لموجة من طلبات استرداد الأموال زعزعت استقراره وأجبرته على وقف السحوبات من وحدة الإقراض التابعة له.