ساعة "باتيك فيليب" تُباع بسعر قياسي قدره 5.8 مليون دولار

يعد أعلى سعر يُدفع على الإطلاق مقابل شراء ساعة في مزاد عبر الإنترنت

ساعة "سكاي مون توربيون" النادرة من باتيك فيليب
ساعة "سكاي مون توربيون" النادرة من باتيك فيليب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بيعت ساعة نادرة من "باتيك فيليب" (Patek Philippe) مقابل 5.8 مليون دولار في هونغ كونغ، وهو أعلى سعر يُدفع على الإطلاق مقابل شراء ساعة في مزاد عبر الإنترنت.

وصل سعر ساعة "سكاي مون توربيون" (Sky Moon Tourbillon), من باتيك فيليب، التي تتميز بمينا زرقاء اللون مصنوعة يدوياً وإطار منحوت يدوياً من الذهب الأبيض، إلى 45.45 مليون دولار هونغ كونغ يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت دار "كريستيز" (Christie’s) للمزادات في بيان.

"وتش فايندر" تخفض أسعار ها مع تراجع قيمة "رولكس" و"باتيك فيليب"

يُظهر هذا السعر أن هواة جمع الساعات لا يزالون على استعداد لشراء الساعات النادرة على الرغم من الاضطرابات المقلقة التي تسود القطاع المصرفي. تُعتبر الساعات باهظة الثمن نوعاً من أنواع التفاخر المفضل لدى المصرفيين الذين يستخدمون النقد من المكافآت السنوية لشرائها، لكنهم يواجهون الآن أياماً صعبة بعد استحواذ "يو بي أس غروب" الطارئ على مجموعة "كريدي سويس" وانهيار مصرف "سيليكون فالي بنك".

سوق الساعات نابضة بالحياة

بيعت ساعة "باتيك فيليب" من طراز (6002G-001)، في الأصل في جنيف عام 2015 وتعتبر من بين أكثر الساعات تعقيداً في العالم. حيث تتميز بـ12 وظيفة خاصة داخل حركتها الميكانيكية التي تشمل وظائف التقويم الدائم مع مؤشر التاريخ الرجعي ومكرر الدقائق.

إقبال متزايد على مزادات الساعات الفاخرة رغم "كورونا".. لماذا؟

ارتفعت أسعار الساعات في السوق الثانوية والمزادات لبعض الساعات الفاخرة الأكثر شعبيةً التي تصنعها العلامات التجارية السويسرية مثل "رولكس" و"باتيك" و"أوديمار بيغيه" (Audemars Piguet) إلى مستويات غير مسبوقة خلال فترة الوباء وحتى الربع الأول من 2022. مع ذلك، تراجعت أسعارها بشكل حاد مع ارتفاع أسعار الفائدة وانهيار العملات المشفرة.

من جهته، قال ألكسندر بيغلر، نائب الرئيس ورئيس قسم الساعات في "كريستيز" آسيا والمحيط الهادئ، في بيان: "لا تزال سوق الساعات نابضة بالحياة في جميع أنحاء العالم، ويتضح ذلك من خلال العطاءات العالمية المتعطشة التي شهدها هذا المزاد".