"فيرست سيتزنز" يتقدم في محادثات الاستحواذ على "سيليكون فالي"

عملاء يصطفون خارج المقر الرئيسي لمصرف "سيليكون فالي بنك" في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023.
عملاء يصطفون خارج المقر الرئيسي لمصرف "سيليكون فالي بنك" في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يجري "فيرست سيتزنز بانكشيرز" محادثات متقدمة للاستحواذ على "سيليكون فالي" بعد انهياره في وقت سابق من هذا الشهر، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن الأمر غير معلن، إن "فيرست سيتزنز بانكشيرز" يمكن أن يتوصل إلى صفقة للاستحواذ على "سيليكون فالي" من مؤسسة التأمين الفيدرالية على الودائع التي سيطرت عليه. وأضافت المصادر أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي وأن المحادثات قد تفشل حيث كان من المقرر إعلان الموقف من عروض الاستحواذ المقدمة يوم الأحد.

رفض ممثل لمؤسسة التأمين الفيدرالية التعليق، ولم يستجب "فيرست سيتزنز بانكشيرز" على الفور لطلبات التعليق.

أصبح "سيليكون فالي بنك" أكبر مقرض أميركي يفشل منذ أكثر من عقد، حيث انهار في أقل من 48 ساعة بعد التخلي عن خطة لدعم رأس المال. وتكبد البنك خسارة فادحة في مبيعات أوراقه المالية مع ارتفاع أسعار الفائدة، مما أثار قلق المستثمرين والمودعين الذين بدأوا بسرعة في سحب أموالهم.

اعتبارًا من يوم الجمعة، بلغت القيمة السوقية لـ "فيرست سيتزنز بانكشيرز" الذي يقع مقره في رالي بولاية نورث كارولينا 8.4 مليار دولار.