"أدنوك للإمداد" تطلق منصة للخدمات اللوجستية قبيل طرح محتمل

وقعت عقداً بـ2.6 مليار دولار مع "أدنوك البحرية" توفر بموجبه خدمات لمدة خمس سنوات

شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مثبت على جدار أمام مدخل المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مثبت على جدار أمام مدخل المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة "ILSP"، التابعة لها، ما يمكنها من إدارة وتنسيق العمليات اللوجستية والبحرية بصورة شاملة في قاعدة اللوجستيات المتكاملة للشركة في منطقة المصفح في أبوظبي، وفق بيان الشركة.

وكجزء من إطلاق مشروع المنصة، أعلنت "أدنوك للإمداد والخدمات"، عن توقيعها عقداً تبلغ مدته خمس سنوات مع شركة "أدنوك البحرية" بقيمة 9.5 مليار درهم (2.6 مليار دولار) لتقديم خدمات لوجستية متكاملة، مع خيار التمديد لمدة خمس سنوات إضافية.

يشمل العقد تقديم خدمات الموانئ، وعمليات المستودعات، والرفع الثقيل، ومناولة المواد والشحن، وتحريك الحفارات ومنصات الإسناد البحرية، وعمليات المحطة البحرية، وخدمات إدارة النفايات. وسيتم إعادة توجيه أكثر من 80% من قيمة العقد إلى الاقتصاد المحلي، وذلك من خلال برنامج "أدنوك" الناجح لتعزيز القيمة المحلية المضافة، بحسب الشركة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه شركة "أدنوك" المملوكة لحكومة أبوظبي لطرح حصة من أسهم "أدنوك للإمداد والخدمات" في السوق بحلول يونيو المقبل بعد جمعها ما يصل إلى 2.5 مليار دولار الشهر الماضي من طرح حصة من وحدتها للغاز، وفق ما نقلته رويترز عن مصادر.

عينت الشركة بنك "إتش إس بي سي" كمنسق عالمي للطرح، لينضم إلى "سيتي غروب" و"جيه بي مورغان"، و"بنك أبوظبي الأول"، الذين جرى اختيارهم نهاية العام الماضي.