"موانئ أبوظبي" تطلق خدمة ملاحية جديدة لتعزيز التجارة مع قطر والكويت

ميناء خليفة في إمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
ميناء خليفة في إمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: مجموعة موانئ أبوظبي
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت مجموعة موانئ أبوظبي خدمة ملاحية أسبوعية بهدف تعزيز الربط التجاري واللوجستي، وتيسير حركة التجارة مع دولتي قطر والكويت، وفقاً لبيان صادر عن المجموعة اليوم.

ستعمل المجموعة أيضاً على تخصيص خدمة مجانية لشحن البضائع القادمة عن طريق وسائل النقل البري خلال شهر رمضان، حيث سيتم شحن البضائع عبر سفن نقل الحاويات بين ميناء خليفة وميناء حمد في قطر وميناءي الشويخ والشعيبة في الكويت.

تأتي الخدمة الجديدة بين الموانئ الثلاثة مباشرةً بعد إطلاق "موانئ أبوظبي" خدمة ملاحية لشحن البضائع المدحرجة إلى ميناء الشويخ في دولة الكويت عبر ميناء خليفة، كجزء من سعيها لتسهيل التجارة في المنطقة عبر ميناء خليفة.

تأسست مجموعة موانئ أبوظبي" عام 2006، وهي أحد المحرّكات الرئيسية للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، وتشكّل حلقة ربط بين أبوظبي وجميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: في أول توسع دولي لها.. "موانئ أبوظبي" تستحوذ على "ترانسمار" و"ترانسكارجو" المصريتين

تشمل محفظة المجموعة 10 موانئ ومحطات، بالإضافة إلى أكثر من 550 كيلومتراً مربعاً من المناطق الاقتصادية ضمن كل من "كيزاد" و"زونزكورب" اللتين تشكّلان معاً أكبر مجمع تجاري ولوجستي وصناعي في منطقة الشرق الأوسط.

بموجب الخدمة التي أطلقتها المجموعة اليوم فسوف يُتاح للمتعاملين إمكانية حجز مواعيد لخدمات شحن البضائع عن طريق ميناء خليفة، عبر المنصة المتقدمة للتجارة والخدمات اللوجستية "أطلب".

في وقت سابق من الشهر الجاري، توصلت "موانئ أبوظبي" إلى اتفاق للاستحواذ على 70% من حصص "إنترناشيونال أسوسييتيد كارغو كارير" (International Associated Cargo Carrier) المالكة بالكامل لشركتي ترانسمار الدولية للنقل البحري (ترانسمار)، و"ترانسكارجو الدولية" (تي سي آي)، اللتين تتخذان من مصر مقراً لهما، ضمن مساعي المجموعة لتوسيع انتشارها الجغرافي وزيادة نطاق خدماتها.

بيان المجموعة اليوم نقل عن عمار الشيبه، الرئيس التنفيذي بالإنابة للقطاع البحري لمجموعة موانئ أبوظبي قوله إن إطلاق الخدمة الجديدة إلى قطر والكويت يصب في اتجاه توسيع خدمات المجموعة والوصول إلى جميع الأسواق الإقليمية والعالمية بما يدعم أبوظبي كوجهة رائدة للتجارة والخدمات اللوجستية.