"الفيدرالية للتأمين" تعتزم بيع "سيغنت" للعملات المشفرة

المؤسسة الأميركية تمهل المودعين بـ"سيغنتشر بنك" المنهار حتى 5 أبريل لإغلاق حساباتهم

لوحة خارج فرع "سيغنتشر بنك" في حي بروكلين في نيويورك، الولايات المتحدة
لوحة خارج فرع "سيغنتشر بنك" في حي بروكلين في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع إلى بيع "سيغنت" (Signet)، شبكة المدفوعات اللحظية لشركات العملات المشفرة التي يديرها "سيغنتشر بنك" المنهار.

أكد متحدث باسم الهيئة التنظيمية الخطة بعدما طلبت المؤسسة من أصحاب العملات المشفَّرة في "سيغنتشر بنك" إغلاق حساباتهم ونقل أموالهم بحلول يوم 5 أبريل.

استحوذ مصرف "نيويورك كوميونتي بنكورب" على ودائع "سيغنتشر بنك" وبعض قروضه في وقت سابق من الشهر الجاري، بعدما أغلقته الجهات التنظيمية في خضم الاضطرابات التي نالت بنوكاً محلية.

قالت المؤسسة الفيدرالية وقتها، إنَّ الصفقة استثنت ودائع بلغ حجمها قرابة أربعة مليارات دولار، مرتبطة بنشاط "سيغنتشر بنك" المصرفي في الأصول الرقمية.

ظلت شبكة "سيغنت" تحت الحراسة القضائية للمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع بعد إتمام صفقة استحواذ "نيويورك كوميونتي بانكورب". وفيما دارت أسئلة بشأن مصير الشبكة؛ تركت العديد من شركات ومنصات تداول العملات المشفَّرة منصة "سيغنت"، أو قلصت العمل بها بسبب ضبابية الموقف.

إغلاق حسابات المودعين

أبلغت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع المودعين، الثلاثاء، أنَّ أي حسابات غير مغلقة بحلول يوم 5 أبريل ستُغلق تلقائياً، وسيحصل المودعون على شيك بالبريد.

قال متحدث باسم المؤسسة: "نحن نتواصل مع المودعين من (سيغنتشر بنك) الذين لم تكن ودائعهم جزءاً من صفقة (نيويورك كوميونتي بانكورب)"، مؤكداً أنَّ الإشعار يخص عملاء الأصول الرقمية.

"سيغنتشر بنك" خضع لتحقيق جنائي غير معلن قبل انهياره

تسبّب إغلاق مصرفي "سيلفرغيت كابيتال كورب" و"سيغنتشر بنك" في صعوبات لمنصات تداول العملات المشفَّرة وللمستثمرين في نقل العملات التقليدية. ذكرت "بلومبرغ" أنَّ المدّعين العامين في الولايات المتحدة فتحوا تحقيقاً في نشاط "سيغنتشر بنك" مع عملاء العملات المشفَّرة قبل الانهيار المفاجئ للبنك.