"المطاحن الأولى" السعودية تستعد لطرح 30% من أسهمها في اكتتاب عام

تعيين "الأهلي المالية" مستشاراً للطرح الأولي الذي قد تصل قيمة الشركة معه إلى مليار دولار

عامل يتفحص جودة القمح في إحدى المطاحن. يصل إنتاج شركة "المطاحن الأولى" بحسب موقعها الإلكتروني إلى 850 ألف طن من الدقيق سنوياً
عامل يتفحص جودة القمح في إحدى المطاحن. يصل إنتاج شركة "المطاحن الأولى" بحسب موقعها الإلكتروني إلى 850 ألف طن من الدقيق سنوياً المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "المطاحن الأولى" (First Mills Co) السعودية لطرح عام أولي في سوق الأسهم المحلية، قد تصل معه قيمة الشركة إلى نحو مليار دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنَّ المعلومات خاصة، إنَّ شركة "المطاحن الأولى" عيّنت شركة "الأهلي المالية" (SNB Capital)، وهي الذراع المصرفية الاستثمارية لـ"البنك الأهلي السعودي" الذي يعتبر أكبر مقرض في المملكة العربية السعودية، كمستشار مالي للطرح الأولي، كما تسعى إلى الحصول على موافقة الجهات التنظيمية لطرح حصة 30% في غضون أسابيع.

تأسست شركة "المطاحن الأولى" في عام 2017 في إطار المرحلة الأولى من خصخصة صناعة مطاحن الدقيق في المملكة، ثم استحوذت عليها مجموعة من المستثمرين ضمّت "مجموعة المطلق"، وشركة "الصافي القابضة"، وشركة "أبونيان التجارية" من السعودية، وشركة "عيسى الغرير للاستثمار" من الإمارات العربية المتحدة. وبحسب موقع الشركة على الإنترنت؛ فإنَّها تنتج نحو 850 ألف طن من الدقيق سنوياً.

لم يرد ممثل عن شركة "المطاحن الأولى" فوراً على طلب للتعليق، في حين رفض ممثل "البنك الأهلي السعودي" التعليق.

قسمت المملكة العربية السعودية صناعة طحن الدقيق التي تسيطر عليها الحكومة إلى أربع شركات وباعتها إلى القطاع الخاص. وقال الأشخاص المطّلعون إنَّ واحدة على الأقل من شركات المطاحن الأخرى تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام أيضاً.