سندات الخزانة الأميركية تستعد لتقلب شديد مع صدور بيانات الوظائف

متداولون يعملون في قاعة تداول بورصة نيويورك التجارية بتاريخ 27 فبراير 2023 في مدينة نيويورك
متداولون يعملون في قاعة تداول بورصة نيويورك التجارية بتاريخ 27 فبراير 2023 في مدينة نيويورك المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يهدد إصدار بيانات الوظائف الأميركية الرئيسية، اليوم الجمعة، بجعل سوق سندات الخزانة أكثر تقلباً بمقدار مرة ونصف مما كان عليه في العادة، وفقاً لـمصرف "جيه بي مورغان تشيس".

استناداً إلى بيانات التوظيف السابقة التي جرى إعلانها في العطلات، فإن عوائد أدوات الدين الحكومية كانت أكثر تقلباً بنسبة 20% إلى 50% من المعتاد في الساعتين التاليتين لإصدار البيانات، بحسب ما كتب الاستراتيجيون بمن فيهم جاي باري يوم الخميس.

يستعد المتداولون لتقرير الوظائف لشهر مارس يوم الجمعة، والذي يُتوقَّع أن يظهر تباطؤاً في وتيرة التوظيف، وقد يكون تراجع معدلات التوظيف سريعاً جداً إلى درجة يمكن أن يوقف رفع أسعار الفائدة الفيدرالية مؤقتاً. سوق سندات الخزانة ستكون مفتوحةً في الولايات المتحدة صباحاً، على الرغم من العطلة في الأسواق المالية (بمناسبة الجمعة العظيمة).

كتب المحللون الاستراتيجيون في "جيه بي مورغان": "تشير هذه النتائج إلى أنَّ عوائد سندات الخزانة قد تظهر تقلباً أكبر استجابةً لمفاجأة في تقرير التوظيف مع الإغلاق المبكر غير المعتاد اليوم، لا سيما بالنظر إلى أنَّ ظروف السيولة ما تزال متدنية بشدة".

بيانات شهر مارس ستكون الأخيرة قبل قرار السياسة التالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في 3 مايو. تشير مقايضات مؤشر أسعار الفائدة لليلة واحدة إلى أنَّ احتمال رفع سعر الفائدة الشهر المقبل يكاد يكون متساوياً مع احتمالية الإبقاء عليه دون تغيير.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل عامين للمرة الأولى في خمس جلسات يوم الخميس، مضيفة 5 نقاط أساس إلى 3.83%.