جون رام يفوز ببطولة الأساتذة للغولف ويحصد 3.24 مليون دولار

إجمالي الجوائز يبلغ 18 مليون دولار ويأتي جزءاً من أكبر مخصصات في تاريخ البطولة

الإسباني جون رام يحتفل بكأس الأساتذة للغولف في حفل تتويج "السترة الخضراء" بعد فوزه ببطولة الأساتذة لعام 2023، في نادي أوغوستا الوطني للغولف في جورجيا، 9 أبريل 2023
الإسباني جون رام يحتفل بكأس الأساتذة للغولف في حفل تتويج "السترة الخضراء" بعد فوزه ببطولة الأساتذة لعام 2023، في نادي أوغوستا الوطني للغولف في جورجيا، 9 أبريل 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فاز لاعب الغولف العالمي جون رام، الأحد، بجائزة قياسية قدرها 3.24 مليون دولار، بعدما حصد المركز الأول في بطولة أساتذة الغولف لعام 2023.

أعلن نادي أوغوستا الوطني المتخصص في الغولف، ويقع في جورجيا، السبت الماضي، أن إجمالي الجوائز سيبلغ 18 مليون دولار، ويأتي بوصفه جزءاً من أكبر مخصصات الجوائز في تاريخ البطولة. كما سجل إجمالي الجوائز -الذي حطم الرقم القياسي- زيادة قدرها 3 ملايين دولار مقارنة بنسخة 2022 من بطولة الأساتذة، وفقاً لرابطة لاعبي الغولف المحترفين.

إنفوغراف: أغنى نجمات التنس عالمياً

ليس هذا فحسب، إذ فاز رام بأول سترة خضراء له في مسيرته المهنية، وحصل اللاعب الإسباني، البالغ من العمر 28 عاماً، على 540 ألف دولار أكثر من حامل اللقب السابق، سكوتي شيفلر، الذي فاز بـ2.7 مليون دولار العام الماضي.

أصحاب المراكز التالية

كان من المقرر حصول الفائز بالمركز الثاني للأفراد على جائزة قدرها 1.94 مليون دولار. لكن بروكس كوبكا وفيل ميكلسون تعادلا في المركز الثاني بفارق أربع تسديدات عن الصدارة، وحصل كل منهما على ما يقرب من 1.58 مليون دولار، وفقاً للرابطة.

وحصل أصحاب المراكز التالية، وهم: جوردان سبيث، وباتريك ريد، وراسل هينلي، على 744 ألف دولار. وقُسمت الجوائز الإجمالية بين 53 منافساً، حتى كيث ميتشل، صاحب المركز الـ53، حصل على 43200 دولار.

إنفوغراف: اللاعبون الأكثر قيمة عالمياً

تبذل رابطة لاعبي الغولف المحترفين جهوداً حثيثة لدفع جوائز مالية إضافية للاعبي الغولف، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه درء التهديد الذي يشكله الدوري المنافس لها "ليف غولف" المدعوم من السعودية.

جوائز قياسية

كما جاءت هذه الجوائز البارزة -وهي الأكبر بين البطولات الأربع الكبرى للرياضة- في أعقاب عدد من الجوائز الإجمالية التي حطمت الأرقام القياسية في البطولات الأخرى التي نظمتها الرابطة.

جدير بالذكر أن جوائز بطولة اللاعبين حققت الشهر الماضي رقماً قياسياً قدره 25 مليون دولار، ارتفاعاً من 20 مليون دولار في 2022. ومن المرجح تخطي إجمالي جوائز جميع بطولات رابطة لاعبي الغولف المحترفين في 2023 مبلغ 421.8 مليون دولار الذي جرى توزيعه في 2022.