وارن بافيت يبدأ تسويق سندات الين ويدرس استثمارات جديدة في اليابان

"بيركشاير هاثاواي" أول تكتل من الخارج يطرح سندات بالعملة المحلية بعد تولي كازو أويدا قيادة بنك اليابان

نقود أمام شباك متجر للهدايا التذكارية في هاكوني، محافظة كاناجاوا، اليابان
نقود أمام شباك متجر للهدايا التذكارية في هاكوني، محافظة كاناجاوا، اليابان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "بيركشاير هاثاواي" (Berkshire Hathaway)، التابعة للملياردير وارن بافيت تسويق بيع سندات بالعملة اليابانية، لتضيف بذلك إلى إصداراتها من هذه الفئة التي تخطت تريليون ين (7.5 مليار دولار) خلال السنوات الأخيرة.

يطرح التكتل الأميركي سندات الين عبر سبع شرائح في صفقة قد يُعلن عن تسعيرها في وقت أبكره 14 أبريل، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

"بيركشاير هاثاواي" تعتبر أول مصدر رئيسي للديون في الخارج يبيع سندات الين بعد تولي كازو أويدا قيادة بنك اليابان، الذي قلل خلال مؤتمره الصحفي الافتتاحي يوم الاثنين من احتمال حدوث تغييرات كبيرة في سياسة البنك النقدية في الوقت الحالي.

يدرس بافيت المزيد من الاستثمارات في اليابان، كما أنه يفكر في مجالات أخرى بخلاف الشركات التجارية، حسبما قال في مقابلة مع صحيفة "نيكاي" (Nikkei) يوم الثلاثاء.

"بيركشاير هاثاواي" تستطلع آراء المستثمرين لبيع سندات الين

فاجأت شركة "بيركشاير هاثاواي"، التي يقع مقرها في أوماها في ولاية نبراسكا، الأسواق اليابانية في 2020 عندما اشترت أسهماً في شركات تجارية محلية بعد إتمام واحدة من أكبر صفقات بيع سندات الين على الإطلاق من قبل شركة خارجية.

تقدم شركة المستثمر المخضرم فروق ائتمان أوسع على الشرائح المختلفة في الصفقة الجديدة، مقارنة بآخر مرة طرقت هذه السوق في ديسمبر، حيث أدت التكهنات حول تراجع بنك اليابان عن سياسته فائقة التيسير إلى ارتفاع علاوات العائد هذا العام. أثبتت المؤسسة نفسها بالفعل كواحدة من أكبر المصدرين الأجانب لسندات الين، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.