"مبادلة" الإماراتية تتعهد باستثمار 2.5 مليار دولار بالوقود النظيف في البرازيل

مبادلة الإماراتية تتعهد باستثمار 2.5 مليار دولار في البرازيل

رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مستقبلاً رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في أبوظبي
رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مستقبلاً رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في أبوظبي المصدر: وام
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "مبادلة كابيتال" لاستثمار 12 مليار ريال برازيلي (2.4 مليار دولار) على مدى 10 سنوات لبناء مصنع لوقود الديزل والكيروسين المستدام للطيران في ولاية باهيا شمال شرق البرازيل.

الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقرّاً لها، أعلنت مساء السبت أنَّ الاستثمار سيتم من خلال "أسيلين" (Acelen)، الوحدة التابعة لها في البرازيل، وهي تتوقَّع أن يبدأ المصنع بالإنتاج في الربع الأول من عام 2026.

مذكرة التفاهم جاءت في إطار العديد من الاتفاقيات الأخرى التي وُقِّعت خلال زيارة دولة للرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى أبوظبي، حيث كان في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على مأدبة إفطار رمضانية.

الرئيس البرازيلي غرّد على "تويتر": "أعود إلى الإمارات العربية بعد 20 عاماً لتعزيز العلاقة بين البلدين"، مضيفاً أنَّ "الإمارات هي المستثمر الأول في البرازيل من بين دول المنطقة. وهي ستستضيف مؤتمر قمة المناخ (COP-28) هذا العام، وستوسّع استثماراتها في الوقود الحيوي والطاقات المتجددة".

كما وقَّع أعضاء من الوفد البرازيلي مع نظرائهم الإماراتيين اتفاقيات تشمل التجارة والرياضة والذكاء الاصطناعي، وفقاً لحساب الحكومة البرازيلية على "توتير".

البرازيل تخطط لزيادة الإيرادات بقيمة 59 مليار دولار دون زيادة ضرائب

مبادلة تشارك أريس الأميركية لاستثمار مليار دولار في أسواق الائتمان الثانوية

وقَّع السفير أندريه كوريا دو لاغو مذكرة حول العمل المناخي، فيما وقَّع السفير كارلوس سيرجيو دوارتي وثيقة تعاون بين معهد "ريو برانكو" (Rio Branco)، وأكاديمية الدكتور أنور قرقاش الدبلوماسية.

زيارة الرئيس لولا إلى أبوظبي جاءت بعد رحلة رسمية استمرت ثلاثة أيام إلى الصين. ويغادر الرئيس البرازيلي صباح اليوم الأحد متوجهاً إلى بلاده، حيث ستتوقف الرحلة لمدة ساعتين في مدينة لشبونة البرتغالية قبل أن تتوجه إلى برازيليا، لتصل الساعة 9:20 مساءً إلى العاصمة البرازيلية، بحسب أجندة الحكومة الرسمية.