CVC تفاوض لشراء "نتورك" الشرق أوسطية لبطاقات الدفع بـ2.5 مليار دولار

بطاقات ماستركارد
بطاقات ماستركارد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري مجموعة مستثمرين، مدعومة من "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners)، محادثات متقدّمة للاستحواذ على شركة "نتورك إنترناشونال هولدينغز" (Network International Holdings)، المزودة لحلول المدفوعات ومعالجة بطاقات الائتمان في الشرق الأوسط، مقابل ملياري جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار) على الأقل، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر.

وأضافوا أن تحالف شركات الملكية الخاصة، الذي يضم أيضاً "فرانسيسكو بارتنرز" (Francisco Partners)، قدّم عروضاً متعددة إلى "نتورك إنترناشونال"، ويناقش في الآونة الأخيرة عرضاً محتملاً بنحو 380 بنساً للسهم، بما يمثل علاوة بنسبة 56% على آخر سعر إغلاق لسهم "نتورك"، قبل أن تكشف "بلومبرغ نيوز" عن اهتمام التحالف بالاستحواذ على الشركة.

الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لخوصوية المعلومات، أفادوا بأن "نتورك إنترناشونال" تتطلع للحصول على عرض يُقارب 400 بنس للسهم. وما زالت المفاوضات جارية حيث يسعى تحالف الشركات الرامي للاستحواذ على "نتورك" لتأمين توصية من مجلس الإدارة بالموافقة على العرض المقدّم من قِبلهم.

"نتورك إنترناشونال" تتفاوض للاستحواذ على وحدة مدفوعات "بنك المشرق"

ارتفعت أسهم "نتورك" بنسبة 1% في تداولات بورصة لندن يوم الجمعة لتغلق عند 303 بنسات، ما يمنح الشركة قيمة سوقية تُقدّر بـ1.6 مليار جنيه إسترليني. وأكدت الشركة في 13 أبريل أنها تلقت عرضاً أوّلياً من التحالف، وكانت تجري محادثات بشأن صفقة محتملة، بعد تقرير "بلومبرغ نيوز" حول اهتمام "سي في سي كابيتال".

لكن الأشخاص لفتوا إلى أن شروط الصفقة المحتملة قد تتغير، وليس هناك تأكيد على أن المداولات ستؤدي إلى صفقة. ورفض متحدث باسم "سي في سي" التعليق، بينما لم يكن ممثلو "نتورك" و"فرانسيسكو" متاحين على الفور للتعليق خارج ساعات العمل العادية.

تأسست "نتورك إنترناشونال" عام 1994 كشركة تابعة لـ"بنك الإمارات". اشترت شركتا الملكية الخاصة "واربورغ بينكس" (Warburg Pincus) و"جنرال أتلانتك" (General Atlantic) حصة في شركة المدفوعات في 2015، قبل إدراجها في لندن بعد أقل من أربع سنوات.