"الاتحاد العقارية" دبي تستعيد من رئيسها السابق 169 مليون دولار و"رولز رويس"

الشركة انتقلت إلى ربحية طفيفة وأطلقت أول مشروع لها منذ 7 سنوات

مجموعة مبانٍ منجزة وقيد التطوير في دبي.. "الاتحاد العقارية" أطلقت في ديسمبر الماضي أول مشروع لها منذ 7 سنوات، وهي تسعى للاستفادة من الفورة العقارية التي تشهدها الإمارة منذ أفول جائحة كورونا
مجموعة مبانٍ منجزة وقيد التطوير في دبي.. "الاتحاد العقارية" أطلقت في ديسمبر الماضي أول مشروع لها منذ 7 سنوات، وهي تسعى للاستفادة من الفورة العقارية التي تشهدها الإمارة منذ أفول جائحة كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق مساهمو "الاتحاد العقارية" الإماراتية على اتفاقية تسوية مع رئيس مجلس الإدارة السابق خليفة الحمادي، "بعد اختلاسه بعض الأصول خلال فترة توليه منصبه"، كما ورد في بيان صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء.

بموجب الاتفاقية سيسدد الحمادي 620 مليون درهم (168.8 مليون دولار) في غضون سنة. كما تتضمن التسوية إعادة المكتب الرئيسي للشركة، ومقرّها دبي، وسيارة "رولز رويس" مملوكة لإحدى الشركات التابعة لـ"الاتحاد العقارية".

أمرت النيابة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في نوفمبر 2021، بحبس الحمادي على ذمة تحقيق، عقب تلقي شكاوى من هيئة الأوراق المالية والسلع، وهي الجهة المنظمة لبورصة دبي المدرجة فيها أسهم "الاتحاد العقارية"، والتي اتهمت رئيس مجلس الإدارة السابق ببيع عقار بأقل من قيمته الحقيقية لسيدة اسم عائلتها الحمادي، دفعت ثمن العقار 30 مليون درهم (8.2 مليون دولار) في مارس 2020، في حين سبق تقييمه عند 49.5 مليون درهم قبيل جائحة كورونا.

"الاتحاد العقارية" تطلق أول مشروع منذ 7 سنوات بـ436 مليون دولار

كافحت "الاتحاد العقارية"، وهي من بين شركات التطوير العقاري الرئيسية التي شكّلت ملامح دبي، لسداد ديونها في أعقاب الأزمة المالية العالمية في 2009، ولم تستردّ عافيتها -بشكل جزئي- إلاّ مؤخراً، إذ أطلقت نهاية العام الماضي أول مشروع لها منذ 7 سنوات، بتكلفة 1.6 مليار درهم.

سبق ذلك إتمام الشركة لعملية إعادة هيكلة ديون بقيمة 595 مليون درهم، تتضمن سداد مبلغ 223 مليون درهم لدائنين. ونتج عنها تسجيل الشركة لأرباح صافية بلغت 30 مليون درهم العام الماضي، مقابل خسائر ناهزت مليار درهم في 2021.

"الاتحاد العقارية" نوّهت في بيانها بأنها تجري في الوقت الحاضر مفاوضات مع بنك الإمارات دبي الوطني لإعادة هيكلة الديون المتبقية، ضمن خطة التحول الاستراتيجي التي أطلقتها قبل نحو عام.