"بتكوين" تتراجع عن مستوى 30 ألف دولار تحت وطأة الفائدة

استمرار ارتفاع التضخم بالمملكة المتحدة زاد مخاوف الاستمرار في رفع أسعار الفائدة

شعار "بتكوين" على نافذة مكتب تبادل العملات في تبليسي، جورجيا
شعار "بتكوين" على نافذة مكتب تبادل العملات في تبليسي، جورجيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت "بتكوين" من جديد إلى ما دون مستوى 30 ألف دولار المُراقب عن كثب وسط هبوط أوسع في العملات المشفَّرة، إذ أثار التضخم المرتفع في المملكة المتحدة المخاوف من زيادة أسعار الفائدة لفترة أطول.

انخفض أكبر رمز مميز بنسبة 4.5% قبل تقليص بعض خسائره ليُتداول عند نحو 29،340 دولاراً في الساعة 9:50 صباحاً في لندن اليوم الأربعاء. كما تراجعت "إيثر" بنسبة 5%، وانخفضت العملات الأصغر مثل "سولانا" و"أفالانش" بحدة.

كشفت بيانات أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة، الصادرة اليوم الأربعاء، أنَّ التضخم ما زال فوق مستوى 10% في مارس، مما أضاف إلى الإشارات الأخيرة على أنَّ البنوك المركزية ستواصل رفع تكاليف الاقتراض. وهذا منح التجار فرصة للتوقف بعد مكاسب "بتكوين" البالغة نحو 80% هذا العام، التي كانت مدفوعة بشكل كبير بالتكهنات بأنَّ خفض أسعار الفائدة كان وشيكاً.

معدل التضخم في المملكة المتحدة يستقر فوق 10% ويزيد من احتمال رفع الفائدة

أظهرت بيانات "كوين غلاس" (Coinglass) أنَّ موجة البيع المفاجئة أدت إلى إغلاق مراكز شرائية عبر أسواق العملات المشفَّرة بنحو 175 مليون دولار.

قال فيتل لوندي، كبير المحللين في "كيه ثيرتي ثري ريسيرش" (K33 Research): "يبدو أنَّها تصفية كلاسيكية، ورَدّ فعل هيكلي للسوق".