"ديزني" تدرس تسريح آلاف الموظفين الأسبوع المقبل

الخطوة تأتي في إطار استراتيجية شاملة لخفض التكاليف السنوية البالغة 5.5 مليار دولار

لافتة تحمل شعار "والت ديزني" في بوربانك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
لافتة تحمل شعار "والت ديزني" في بوربانك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "والت ديزني" تسريح آلاف الموظفين خلال الأسبوع المقبل، بما في ذلك حوالي 15% من الموظفين في قسم الترفيه، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

ستشمل موجة التسريحات قسم التلفزيون والسينما والمتنزهات الترفيهية وموظفي الشركات، وستؤثر على كل منطقة تعمل فيها "ديزني"، حسب ما ذكر الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنَّ التفاصيل ليست علنية بعد. سيتم إنذار بعض العمال المتضررين في وقت مبكر من 24 أبريل. وقد امتنعت الشركة عن التعليق.

ذكرت "ديزني" في فبراير أنَّها تعتزم إلغاء 7 آلاف وظيفة من قوتها العاملة التي يزيد عددها على 220 ألف موظف في إطار استراتيجية شاملة لخفض التكاليف السنوية البالغة 5.5 مليار دولار.

أشار الأشخاص إلى أنَّ هذه التخفيضات تشمل كل الشركة، بما في ذلك "ديزني إنترتينمنت" (Disney Entertainment)، التي أُنشئت بغرض إعادة الهيكلة هذا العام كمقر لأعمال الإنتاج والتوزيع السينمائي والتلفزيوني للشركة، بما في ذلك خدمات البث.

"ديزني" تخطط لإلغاء 7000 وظيفة وتوفير 5.5 مليار دولار من التكاليف

في إطار خطة إعادة الهيكلة، تحرّك الرئيس التنفيذي بوب إيغر لاستعادة السلطة للمديرين التنفيذيين المبدعين. وقام بترقية المساعدين الرئيسيين، بما في ذلك آلان بيرغمان ودانا والدن، الرئيسان المشاركان في "ديزني إنترتينمنت".

كجزء من هذا الجهد؛ تعمل الشركة على تقليص التزامها بقسم الترفيه العام، مع التركيز بشكل أكبر على خصائص الامتياز والعلامات التجارية المعترف بها. نتيجة لذلك؛ ستجري موجة التسريح بمعظمها في قسم الترفيه.

المراهنات الرياضية تشجع "ديزني" على الاحتفاظ بشبكات "ESPN"

تقوم كل شركة إعلامية كبرى، ومن بينها "إن بي سي يونيفرسال" (NBCUniversal) التابعة لشركة "كومكاست كورب" (Comcast Corp) و"وارنر بروس ديسكفري" (Warner Bros Discovery) و"باراماونت غلوبال" (Paramount Global)، بتقليص عدد موظفيها مع تحول انتباه "وول ستريت" من نمو المشتركين في البث إلى التكلفة العالية لتشغيل منصات الفيديو عبر الإنترنت.

في نوفمبر، عاد "إيغر" لقيادة "ديزني" بعد خسارة فصلية قدرها 1.47 مليار دولار في أعمال البث المباشر للشركة التي عجلت بالإطاحة بخليفته المختار، بوب تشابيك.