"جاغوار" تستثمر 19 مليار دولار في تطوير المركبات الكهربائية والقيادة الذاتية

الوحدة التابعة لـ"تاتا موتورز" تعتزم تحويل مصنع هالي وود البريطاني التابع لها إلى منشأة لتصنيع المركبات الكهربائية بالكامل

سيارة من "جاغوار لاند روفر" تشحن بطاريتها بالكهرباء
سيارة من "جاغوار لاند روفر" تشحن بطاريتها بالكهرباء المصدر: جاغوار لاند روفر
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "جاغوار لاند روفر" إنفاق 15 مليار جنيه إسترليني (نحو 19 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة، في تطوير السيارات الكهربائية إضافة إلى ميزات القيادة الذاتية، وذلك كجزء من خطتها للتخلي عن محركات الاحتراق الداخلي واللحاق بالمنافسين.

قالت الشركة التابعة لمجموعة "تاتا موتورز" (Tata Motors Ltd)، اليوم الأربعاء، إن الخطة تشمل تحويل مصنع هالي وود البريطاني التابع لها، إلى منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل.

يعدّ هذا الإعلان هو أول خارطة طريق مفصلة من شركة صناعة السيارات، بعد عامين من الإعلان للمرة الأولى عن خطط الاستثمار في السيارات الكهربائية، وإعادة تقديم "جاغوار" في السوق كعلامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط.

خبرة محدودة في السيارات الكهربائية

تتمتع "جاغور لاند روفر" بخبرة محدودة في صناعة السيارات الكهربائية، حيث تُصنّع سيارتها الكهربائية بالكامل الوحيدة، ووهي سيارة "آي-بيس" (I-Pace) الرياضية متعددة الاستخدامات، على يد شركة "ماغنا إنترناشيونال" (Magna International) في النمسا.

"أدنوك للتوزيع" و"طاقة" تطلقان مشروعاً لإنشاء شبكة شحن للمركبات الكهربائية في الإمارات

يعمل صانعو السيارات الفاخرة، بداية من "بي إم دبليو" وحتى "بورشه"، على زيادة عروض السيارات الكهربائية الخاصة بهم. وقد كشفت شركة "مرسيدس بنز" هذا الأسبوع في معرض شنغهاي للسيارات، النقاب عن سيارة "مايباخ إي كيو إس" (Maybach EQS) الرياضية متعددة الاستخدامات، التي يناهز سعرها 200 ألف دولار.